"إيجاس" تخفض إمدادات الغاز للقطاع الصناعي في أغسطس

الإثنين 13-06-2016 PM 01:44

عمال أمام فرن في أحد مصانع الحديد والصلب -صورة أرشيفية من رويترز

كتبت رويترز

قال مسؤول في الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) المصرية، اليوم الاثنين، إن شركته أبلغت القطاع الصناعي في البلاد بخفض إمدادات الغاز في شهر أغسطس اب من أجل توفير احتياجات قطاع الكهرباء من الغاز.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في اتصال مع رويترز "من المتوقع أن تزيد احتياجات قطاع الكهرباء في مصر إلى 3.9 مليار قدم مكعبة يوميا في أغسطس من 3.2 مليار قدم مكعبة يوميا حاليا. أبلغنا القطاع الصناعي بخفض الإمدادات وطلبنا القيام بعمليات صيانة في تلك الفترة."

وبعد أن كانت مصر في يوم من الأيام بلدا مصدرا للطاقة أصبحت مستوردا خالصا في السنوات الأخيرة وسط هبوط الإنتاج وزيادة الاستهلاك. ومن المفترض أن يؤدي عدد كبير من الاتفاقات الجديدة إلى تعزيز الإنتاج ويسمح للبلاد بالتوقف عن الاستيراد بحلول 2020 بحسب ما قالته وزارة البترول في وقت سابق من هذا العام.

وقال مسؤول في أحد شركات الحديد المصرية "لم يصلنا أي خطابات أو رسائل رسمية ولكن هناك اتفاقا غير رسمي بأن يتم خفض إمدادنا بالغاز في شهر أغسطس."

كان مجلس الوزراء المصري وافق في مارس آذار على خفض سعر إمدادات الغاز لمصانع الحديد والصلب من 7 دولارات إلى 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية. لكن القرار لم يطبق فعليا حتى الآن.

تعليقات الفيسبوك