محكمة تقضي ببطلان قرار إيقاف بث قناة الفراعين‎

الأحد 12-06-2016 PM 04:38

توفيق عكاشة - رويترز

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، بقبول دعوى تطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر من مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية في مارس الماضى بإيقاف نشاط شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامي والقنوات الفضائية المالكة لقناة الفراعين لمدة عام.

وقضت المحكمة ببطلان القرار وعودة بث القناة، فيما رفضت المحكمة طلب الدعوى وقف تنفيذ قرار منع الإعلامي توفيق عكاشة من الظهور على القناة لمدة عام.

كانت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة صدقت رسميا، في مارس الماضي، على قرار إدارة المناطق الحرة الخاص بإغلاق قناة الفراعين لمدة عام "لمخالفتها لميثاق الشرف الصحفي والمهني" في برنامج "مصر اليوم" الذي يقدمه عكاشة.

وأقامت الدعوى التي تطالب بإبطال القرار ممدوحة عكاشة بصفتها المفوض من شركة فرجينيا. واختصمت الدعوى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقه الحرة العامة الإعلامية.

وجاء في الدعوى أن "هذه القناة ذات طابع خاص بها، وبرامج مختلفة متنوعة وإدارة فنية مستقلة عن باقي القنوات الأخرى العاملة في ذات المجال الإعلامي".

وتابعت الدعوى أن قناة الفراعين "كانت تحرص على تقديم دورها الدائم في إثراء وجدان وعقول الجمهور المتلقى، مما يزيد في مدى ثقافته وتأهيله وإدراكه وتفاعله مع المجتمع من حوله".

وأعلنت قناة الفراعين، في مارس الماضي، إيقاف بث برامجها، وعرض القناة للبيع.

 

تعليقات الفيسبوك