المنطقة الحرة: منع ظهور توفيق عكاشة على "الفراعين" ثلاثة أشهر

الثلاثاء 29-12-2015 PM 08:20
المنطقة الحرة: منع ظهور توفيق عكاشة على

الإعلامي توفيق عكاشة - صورة من بوابة الشروق.

كتب

أصدر مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية قرارا بإيقاف برنامج "مصر اليوم" الذي يبث على قناة الفراعين لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ القرار، مع منع ظهور الإعلامي توفيق عكاشة على القناة خلال مدة الإيقاف.

وذكر مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية -في بيان له اليوم الثلاثاء أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- أنه في حال مخالفة ذلك يتم إلغاء قرار الترخيص الصادر للشركة بمزاولة النشاط مع إخطار الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) لاتخاذ اللازم نحو تنفيذ هذا القرار.

وقال خالد سليمان محامي الإعلامي توفيق عكاشة لـ "أصوات مصرية" إن القرار يشوبه البطلان حيث أن نص المادة ٨٨ من اللائحة التنفيذية للقانون رقم ٨ لسنة ١٩٩٧ يحتم إنذار مقدم البرامج ومسؤولي الوسائل الإعلامية بوجود مخالفات ثم التنبيه عليهم، وطلب مذكرة للرد على المخالفات، قبل إصدار أية قرارات بالوقف.

وكان الإعلامي والنائب البرلماني توفيق عكاشة، صرح خلال الفترة الماضية، بأن الأجهزة الأمنية كانت وراء استبعاده في بداية انتخابات مجلس النواب، وقال إنه تقدم بطلب اللجوء السياسي للسفارة الألمانية لأنه يمتلك منزلاً هناك، لافتًا إلى أنه لن يعود إلى مصر إلا بعد أن يتغير فكر إدارة الدولة.

تعليقات الفيسبوك