مميش: افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي في أكتوبر

الأحد 12-06-2016 PM 03:23

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقائه مع الفريق مهاب مميش. 12/6/2016. صورة من رئاسة الجمهورية

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس اليوم الأحد، إن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي على جانبي قناة السويس سيكون في شهر أكتوبر المقبل، وذلك بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وأضاف مميش خلال اجتماعه اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المشروع الذي يشمل إنشاء 4 آلاف حوض استزراع سمكي على جانبي قناة السويس، سيضم وحدة بيطرية ومعامل تحاليل وأبحاث ومركزاً لتدريب العاملين بالمشروع، ومصنعاً لإنتاج أعلاف الأسماك، وآخر للفرز والتعبئة والتغليف.

وتشمل المرحلة الأولى 600 حوض.

وتهدف مشروعات الاستزراع السمكي إلى زيادة إنتاج الأسماك وتغطية احتياجات المواطنين الغذائية، فضلا عن توفير فرص للعمل وتشغيل الشباب.

وبحسب تقديرات حكومية، تحتل مصر المركز السابع على مستوى العالم من حيث الاستزراع السمكي في المياه العذبة. وتضع الحكومة حاليا خطة تستهدف زيادة الإنتاج المحلي من الأسماك إلى 2.3 مليون طن في عام 2020، مقارنة بنحو 1.6 مليون طن حاليا.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، إن الفريق مميش عرض على الرئيس سير العمل في هيئة قناة السويس، ومخططات النهوض بالمناطق المحيطة بها.

وأضاف بيان الرئاسة أن هيئة قناة السويس أعلنت أن عام 2016 سيكون عاماً لتطوير الشركات التابعة لها، وأنه تم وضع خطة شاملة لدراسة أوضاع تلك الشركات بهدف تطويرها من حيث المعدات والآلات وتدريب العاملين بها، فضلاً عن تحديث السياسات التسويقية لها، وبحث إنشاء شركات وترسانات بحرية مشتركة مع الشركات العالمية المتخصصة، بما يساهم في زيادة معدلات أرباحها.

 

تعليقات الفيسبوك