السيسي يحث على الانتهاء من مشروعات الاستزراع السمكي في أقرب وقت

السبت 24-10-2015 PM 10:19
السيسي يحث على الانتهاء من مشروعات الاستزراع السمكي في أقرب وقت

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي عددا من رؤساء هيئات وشركات اقتصادية تابعة للقوات المسلحة 24 أكتوبر 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، على ضرورة الانتهاء من مشروعات الاستزراع السمكي في أقرب وقت ممكن، واتباع أحدث الأساليب والوسائل التكنولوجية لتنفيذها، مع الاستعانة بالخبرة الفنية المصرية وكذا تجارب الدول الأخرى ذات الصلة.

واجتمع السيسي، اليومن، برئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة، ورئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وعدد من رؤساء الشركات المتخصصة التابعة للجيش.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الرئيس السيسي استعرض، خلال الاجتماع، الخطوات التنفيذية الجارية لإنجاز مشروعاتٍ لتنمية الثروة السمكية، وفي مقدمتها مشروع تطوير بحيرة البردويل الذي تم الانتهاء من حوالي 95% منه، وكذلك مشروعات إنتاج القشريات والأسماك في بركة غليون ومنطقة شرق التفريعة.

وتهدف مشروعات الاستزراع السمكي إلى زيادة إنتاج الأسماك وتغطية احتياجات المواطنين الغذائية، فضلا عن توفير فرص للعمل وتشغيل الشباب والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وبحسب تقديرات حكومية، تحتل مصر المركز السابع على مستوى العالم من حيث الاستزراع السمكي في المياه العذبة. وتضع الحكومة حاليا خطة تستهدف زيادة الإنتاج المحلي من الأسماك إلى 2.3 مليون طن في عام 2020، مقارنة بنحو 1.6 مليون طن حاليا.

كما شهد السيسي خلال الاجتماع، بحسب البيان، استعراضاً لمشروع مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة المزمع إنشاؤه بمنطقة العين السخنة، والذي سيبلغ إنتاجه مليون طن سنوياً من الأسمدة الفوسفاتية والمُركبة وسماد "الداب".

وشدد الرئيس على أهمية المضي قدماً في تنفيذ هذا المشروع وإنجازه بأعلى معايير الجودة، بما يساهم في تلبية احتياجات المزارعين من الأسمدة بأسعار مناسبة وزيادة الصادرات الزراعية المصرية.

موضوعات ذات صلة:

السيسي يشدد على ضرورة تقديم خدمة طبية متميزة لكافة المواطنين

تعليقات الفيسبوك