السيطرة على حريق شركة للصوت والضوء وسينما رادوبيس بالهرم

الخميس 02-06-2016 PM 11:35

رجال الإطفاء يخمدون حريقا سابقا - تصوير: أسماء جمال - أصوات مصرية

 قال اللواء محمد صقر مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية إنه تم السيطرة اليوم الخميس، على حريق نشب في مبنى شركة للصوت والضوء بشارع الهرم وسينما رادوبيس.

وأوضح صقر - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أنه تم الدفع بالعديد من سيارات الإطفاء لسرعة السيطرة على الحريق ومنع امتداده، نظرا لأن الأستوديو يحتوي على جلود ومواد سريعة الاشتعال.

وأشار  صقر إلى أن رجال الحماية المدنية والمطافئ بالجيزة سيقومون بإجراء عمليات التبريد اللازمة لمنع تجدد الحريق، فيما سيقوم رجال البحث الجنائي بفحص مكان الحريق لتحديد ملابساته.

كان مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، قال لأصوات مصرية اليوم، إن حريقا التهم مبنى شركة للصوت والضوء بشارع الهرم وسينما رادوبيس، دون وقوع إصابات.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، إن عدد حوادث الحريق ارتفعت إلى نحو 37.6 ألف حادثة خلال العام الماضي، مقابل 34.8 ألف حادثة في العام السابق بزيادة 7.9%.

وأضاف الجهاز في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن "الإهمال" يأتي في المرتبة الأولى بين العوامل المؤدية لاندلاع الحرائق، حيث تسبب في 19.7 ألف حادثة تمثل نحو 52.4% من حوادث الحريق خلال العام الماضي.

بينما تسبب الحريق"العارض" في 44.9% من إجمالي حرائق العام الماضي، والحريق "المتعمد" 2.7%.

وشهدت القاهرة عدد كبير من حوادث الحريق خلال الشهر الماضي كان أكبرها في منطقة الرويعي والذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 91 آخرين، كما تم تدمير عدد من المحال التجارية.

تعليقات الفيسبوك