الكوميديا السوداء.. "الفتونة على الفضائيات" مرتضى على خُطى أبو إسماعيل

الخميس 02-06-2016 PM 07:36

مرتضى منصور - صورة من رويترز

عاد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لمهاجمة الفضائيات من جديد، والإعلام المصري بشكل عام، بعد 4 شهور من قرار  غرفة صناعة الإعلام بمنعه من الظهور على القنوات الفضائية بسبب "انتهاكه الدستور والقانون وقيامه بعمليات إرهاب معنوي وتحرشات لفظية".

وقال رئيس نادي الزمالك في مداخلة مساء أمس الاربعاء، على قناة "LTC" الفضائية من خلال برنامج خالد الغندور، إنه "قادر على احتلال أي قناة في مصر وأولهم قناة CBC بواسطة رجالي، وسأقوم بعدها بالظهور في أي برنامج بمزاجي".

وأضاف رئيس الزمالك في مداخلته "لا تنسو أنني فزت بمقعدي في البرلمان بـ84 ألف صوت، ورجالي قادرون على احتلال أي قناة في مصر وبمنطق القوة سأظهر مع أي مذيع في أي برنامج سواء كان لميس الحديدي أو خيري رمضان".

وأنهى رئيس الزمالك قائلا "محمد الأمين لن يحركني، ممكن اعلقه من رجليه لما اروح القناة وأخد رجالتي معايا، بس أنا هاستنى حكم المحكمة يوم الأحد".

وتلفظ مرتضى منصور بـ "ألفاظ خارجة" على الهواء أكثر من مرة أثناء البرنامج.

وعقب إنتهاء برنامج خالد الغندور، قررت إدارة قناة دريم فسخ التعاقد معه، بسبب شكوى غرفة صناعة الاعلام.

وطالبت الغرفة من ادارة دريم فسخ التعاقد مع بندق وعدم ظهوره على الشاشة مجددًا بعد انتقاده للغرفة بالأمس برفقة رئيس نادى الزمالك عبر قناة "LTC".

وكان مرتضى منصور قد أكد على تهديده بإحتلال أي قناة فضائية "تغلط فيا"، قائلا، "أنت طبيعي بتقول عليا إني راجل بلطجي، خلاص جرب بلطجتي بقي".

مرتضى.. وأبو إسماعيل

حديث مرتضى منصور أعاد إلى الأذهان مشهد مظاهرة أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل، ونحو 17 حزبا وحركة سياسية من ذوي التوجهات الإسلامية، أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، الجمعة 7 ديسمبر 2012، للمطالبة "بتطهير الإعلام"، معلينن الاعتصام أمام المدينة حتى يتم تطهير الإعلام من الفساد، ووقف قيام بعض القنوات التليفزيونية بـ"تأجيج المشاعر تجاه مؤسسات الدولة الشرعية"، وهو ما اعتبر وقتها بمحاولة إحتلال مدينة الإنتاج الإعلامي.

وسيرا على نهج "الفتنونة الإعلامية " استنكر الإعلامي حاتم نعمان، أمس الاربعاء، إعراب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عن قلقه إزاء ما تتعرض له نقابة الصحفيين المصريين، موجهًا رساله له :" إنت مالك ومال أهلك".

وأضاف نعمان، خلال تقديمه برنامج "عيون مصر" على فضائية "الحدث اليوم"، " يعني إيه واحد مش عاوز ينفذ أمر النيابة العامة والقضاء بدفع الكفالة على القضية المتهم فيها، إحنا القضاء بتاعنا شامخ".

الفتونة .. تاريخ قديم

ولم تقف "الفتونة الإعلامية" عند مرتضى منصور حيث طالب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة،  بان كى مون، الأمين العام للأمم المتحدة، بعدم الحديث عن مصر، قائلا: "أنا بحذرك أهو ابعد عن مصر، والله أبعتلك 100 واحد من كرداسة يكلوك".

وقال "حساسين" فى حوار مع برنامج "الملف" على قناته الفضائية "العاصمة"، منتصف نوفمبر الماضي: "يا عم بان كى مون ابعد عن مصر مش هنسيب بلدنا تضيع زى سوريا واليمن، إحنا اختارنا رئيسنا، وعاجبنا شرطتنا وجيشنا".

وأضاف: "سيب مصر فى حالها، وأنتم من ربيتم داعش، وزى ما قالوا تربى الأفعى فى بيتك هتلدعك".

 

 

تعليقات الفيسبوك