صناعة الإعلام تمنع شوبير والإبراشي والطيب أسبوعا من الظهور على الشاشة

الثلاثاء 31-05-2016 PM 04:50

صفاء حجازي وشوبير - صورة من الأهرام

 قال عمرو فتحي، الرئيس التنفيذي لغرفة صناعة الإعلام، إن الغرفة قررت في اجتماعها المنعقد اليوم الثلاثاء، وقف الإعلاميين أحمد شوبير ووائل الإبراشي، والمعلق الرياضي أحمد الطيب لمدة أسبوع، ومنعهم من الظهور على الشاشة.

واشتبك شوبير مع الطيب على الهواء مباشرة خلال ظهورهما معا في برنامج العاشرة مساء الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على قناة دريم، بعد أن أن اتهم الطيب شوبير بأنه حاول توظيف ابنته في قطر فيما اتهمه شوبير بالانتماء إلى جماعة الإخوان.

واجتمع أعضاء غرفة صناعة الإعلام المرئي بمقر الغرفة بالمهندسين للوقوف على آخر التطورات فيما يخص الانتهاكات التي حدثت على قناة دريم خلال برنامج "العاشرة مساء"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي.

وكانت غرفة صناعة الإعلام المرئي، دعت إلى اجتماع طارئ لمجلس إدارتها وشعبة القنوات الفضائية في موعد أقصاه 48 ساعة بمقر الغرفة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه التجاوزات المرفوضة تماما من الغرفة وأعضائها.

وقالت الغرفة، في بيانها اليوم، "إن ما حدث يعد انتهاكا ومخالفة صريحة لمدونة السلوك المهني الإعلامي التي تم اعتمادها بالإجماع من الجمعية العمومية للغرفة".

وأصدرت رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون صفاء حجازي، في وقت متأخر من مساء الأحد الماضي، قرارا بوقف التعامل مع أحمد شوبير، مرئيا ومسموعا، نظرا لما بدر منه في الفترة الأخيرة، كما تقرر عدم استضافة المعلق أحمد الطيب، على شاشات التليفزيون المصري.

وكانت قناة النيل للرياضة، أعلنت إيقاف أحمد شوبير، والمعلق أحمد الطيب، عن العمل بالقناة حتى نهاية الموسم، نظرا لخروجهما على القواعد المهنية.

 

تعليقات الفيسبوك