النيابة تُخلي سبيل "جنينة" بكفالة 10 آلاف جنيه.. والمتهم يرفض الدفع

الخميس 02-06-2016 PM 04:50

هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات - بوابة الأهرام.

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الخميس، بإخلاء سبيل المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، في القضية المتهم فيها بتكدير الأمن والسلم العام وإشاعة أخبار كاذبة عن حجم الفساد في مؤسسات الدولة.

وقال علي طه محامي جنينة لأصوات مصرية إن موكله رفض دفع الكفالة وحذر أي شخص من دفعها عنه، موضحا أنه لم يرتكب جريمة، بل كان يحارب الفساد.

واستدعت النيابة جنينة الأسبوع قبل الماضي، للتحقيق معه في تهمة إشاعة أخبار كاذبة حول حجم الفساد في مؤسسات الدولة ما أضر بالأمن والسلم العام.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أواخر مارس الماضي، قرارا جمهوريا بإعفاء جنينة من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات، وتكليف نائبه المستشار هشام بدوي بمباشرة اختصاصاته لحين تعيين رئيس جديد.

وبعد مرور نحو أسبوع على قرار العزل، قالت الجريدة الرسمية إن "العزل استند إلى بيان نيابة أمن الدولة العليا بشأن تحقيقاتها في تصريحات جنينة، حول إعلانه أن 600 مليار جنيه هي تكلفة الفساد في مصر، والذي حمل بيانات خاطئة".

وكانت لجنة تقصي الحقائق، التي شكلها السيسي حول تصريحات جنينة عن وقائع فساد تجاوزت قيمتها 600 مليار جنيه، قالت في تقريرها، إن تصريحاته خالية من المصداقية.

تعليقات الفيسبوك