صرف هشام جنينة من سراي النيابة واستكمال التحقيق غدا

الأحد 29-05-2016 PM 07:19

هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات - بوابة الأهرام.

قررت نيابة أمن الدولة العليا صرف المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات فى اتهامه بتكدير الأمن والسلم العام وإشاعة أخبار كاذبة عن حجم الفساد في مؤسسات الدولة على أن تستكمل التحقيقات معه غدا.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قررت، يوم الثلاثاء الماضي، صرف جنينة من سراى النيابة بالتجمع الخامس، بعد التحقيق معه، وحددت جلسة اليوم 29 مايو لاستكمال مناقشته ومواجهته بالاتهامات. 

وكانت النيابة استدعت جنينة للتحقيق معه في تهمة إشاعة أخبار كاذبة حول حجم الفساد في مؤسسات الدولة ما أضر بالأمن والسلم العام.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أواخر مارس الماضي، قرارا جمهوريا بإعفاء جنينة من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات، وتكليف نائبه المستشار هشام بدوي بمباشرة اختصاصاته لحين تعيين رئيس جديد. 

وبعد مرور نحو أسبوع على قرار العزل، قالت الجريدة الرسمية إن "العزل استند إلى بيان نيابة أمن الدولة العليا بشأن تحقيقاتها في تصريحات جنينة، حول إعلانه أن 600 مليار جنيه هي تكلفة الفساد في مصر، والذي حمل بيانات خاطئة". 

وكانت لجنة تقصي الحقائق، التي شكلها السيسي حول تصريحات جنينة عن وقائع فساد تجاوزت قيمتها 600 مليار جنيه، قالت في تقريرها، إن تصريحاته خالية من المصداقية.

 

تعليقات الفيسبوك