الجيش: مقتل 16 "إرهابيا" وتفكيك 24 عبوة ناسفة في سيناء

الإثنين 30-05-2016 PM 06:41

القوات المسلحة خلال عملية "حق الشهيد" - صورة من القوات المسلحة

أعلنت القوات المسلحة أن قوات إنفاذ القانون من الجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر من قوات الصاعقة والقوات الجوية والبحرية قتلت 16 فردا من العناصر "الإرهابية" نتيجة للمداهمات وضربات القوات الجوية وعناصر المدفعية.

وأضافت القوات المسلحة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أنها فككت ونسفت 24 عبوة ناسفة على الطرق ومحاور التحرك كانت معدة لاستهداف القوات بالإضافة لتدمير وحرق 19 منزلا و16 عشة تستخدمها العناصر الإجرامية كقاعدة انطلاق لعملياتها وتدمير عربتي لاند كروزر مجهزتين بقواعد للرشاش النصف بوصة و4 دراجات نارية خاصة بتلك العناصر.

وأكدت القوات المسلحة أنه تم اكتشاف وتدمير عدد من الملاجىء والمخابىء التى تستخدمها العناصر الإجرامية في الاختباء وتخزين الأسلحة والذخائر والتي نتج عنها انفجارات ضخمة واكتشاف وتدمير مخزن تحت الأرض يضم عددا من الأجولة التي تحتوى على كميات من الاحتياجات الإدارية والمواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة.

وتواصل قوات الجيش الثاني الميداني إحكام السيطرة الأمنية بشمال سيناء بإنشاء العديد من الأكمنة والارتكازات الأمنية في إطار استكمال المرحلة الثالثة من العملية الشاملة "حق الشهيد".

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.  

وأعلنت القوات المسلحة، في مطلع سبتمبر الماضي، بدء عملية أمنية شاملة باسم "حق الشهيد" للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء. 

تعليقات الفيسبوك