الصحفيين" تتضامن مع "صناعة الإعلام" وتدعو أعضاءها لمقاطعة رئيس الزمالك

الإثنين 02-11-2015 PM 06:00
الصحفيين

مظاهرة سابقة أمام نقابة الصحيفيين - تصوير رويترز

كتب

أعلنت نقابة الصحفيين، اليوم الاثنين، تضامنها مع قرار غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع بحظر استضافة رئيس نادي الزمالك في أي من قنواتها، ودعت النقابة أعضاءها لمقاطعة أي مؤتمرات ينظمها أو يشارك فيها رئيس النادي، ومنع نشر اسمه أو صورته أو أي تصريح يدلي به.

وأكدت النقابة على رفضها لأي تجاوز بحق الزملاء وتضامنها مع أي إجراءات تتخذها مجموعة قنوات CBC أو أي قنوات من أعضاء الغرفة ضد رئيس الزمالك.

وكانت غرفة صناعة الإعلام أعلنت تضامنها مع نقابة الصحفيين خلال الأزمة التي فجرتها تصريحات سابقة لرئيس النادي وتهجمه على أعضاء بالنقابة ورابطة النقاد الرياضيين.

وقالت إن الطريق لضبط الأداء الإعلامي، ووقف الانفلات على الساحة الإعلامية، والتصدي لحملات السباب والخوض في الحياة الشخصية للمواطنين، ونشر تسجيلاتهم الخاصة، لن يكون إلا عبر إصدار التشريعات التي تنظم المجال الإعلامي، والتي تقف جهات مجهولة وراء تعطيل إصدارها رغم انتهاء اللجنة الوطنية لوضع التشريعات الصحفية والإعلامية منها منذ أكثر من ثلاثة شهور.

وشددت النقابة على أن النقد البناء مهما اشتط في قوته وطبيعته، أو طبيعة من يتم توجيهه له هو السبيل لبناء دولة العدالة والحرية.

ولفتت إلى إن الطريق لإعلام مسئول لن يأتي إلا عبر سلطة تتحمل النقد البناء مهما كانت قوته، وتحرير المجال العام وإطلاق الحريات العامة، ووضع القواعد والقوانين التي تنظم عمل الصحافة والإعلام.

ودعت النقابة الرئيس والحكومة لسرعة مناقشة وإصدار قوانين تنظيم الصحافة والإعلام، كما طالبت الحكومة بسرعة الموافقة على قانون تأسيس نقابة الإعلاميين والتي يأتي على رأس مهامها صياغة ميثاق شرف للعاملين في الحقل الإعلامي.

وجددت على موقفها الثابت من أنه لا إعلام بلا حرية، ولا حرية بدون مسؤولية وقوانين تضبطها وتضبط المجال الإعلامي.

تعليقات الفيسبوك