الجيش: مقتل 29 "تكفيريا" في إطار المرحلة الثانية من "حق الشهيد"

الثلاثاء 05-01-2016 PM 03:16
الجيش: مقتل 29

جانب من عملية "حق الشهيد" بشمال سيناء سبتمبر 2015 - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، اليوم الإثنين، إن قوات الجيش قتلت 29 من العناصر "التكفيرية" في شمال سيناء، في إطار استكمال المرحلة الثانية من عملية "حق الشهيد".

وأطلقت القوات المسلحة -في سبتمبر الماضي- عملية "حق الشهيد" التي تنفذها عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين -مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة- للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.

وأضاف المتحدث، في بيان اليوم حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن عناصر الجيشين الثاني والثالث شنت عدة مداهمات على البؤر "الإرهابية" في مدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق في وسط سيناء تحت غطاء جوي.

وتابع أن عملية المداهمات أسفرت أمس، الأحد، عن "مقتل 29 فردا من العناصر الإرهابية خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات القائمة بالتمشيط، والقبض على 4 آخرين من المشتبه بهم".

وأشار المتحدث إلى أن قوات الأمن تمكنت خلال المداهمات من تدمير سيارات ودراجات تستخدمها العناصر "التكفيرية" وضبط بنادق آلية وذخائر وأجولة تحتوي على مادة "TNT" المتفجرة.

وأعلن الجيش أمس مقتل 26 من العناصر "التكفيرية" خلال المداهمات التي شنتها القوات يوم السبت الماضي، لترتفع حصيلة القتلى من "التكفيريين" خلال يومين إلى 55.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. 

وكانت القوات المسلحة أعلنت، مطلع سبتمبر الماضي، بدء عملية أمنية شاملة باسم "حق الشهيد" تنفذها على مرحلتين عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين -مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة- للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.

موضوعات ذات صلة:

الجيش: مقتل 26 من "العناصر التكفيرية" في إطار عملية "حق الشهيد"

تعليقات الفيسبوك