الإنتاج الحربي توقع بروتوكولا لتطوير الساحل الشمالي الشرقي لكفر الشيخ

الإثنين 30-05-2016 PM 02:42

وزير الإنتاج الحربي يشهد توقيع بروتوكول مع محافظ كفر الشيخ لتطوير الساحل الشمالي الشرقي للمحافظة، 30 مايو 2016- صورة من وزارة الإنتاج الحربي

وقعت وزارة الإنتاج الحربي مع محافظة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، بروتوكولا لتنمية الساحل الشمالي للمحافظة.

ويشمل البروتوكول، بحسب بيان لوزارة الإنتاج الحربي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إنشاء مدينة سياحية عالمية وأخرى سكنية ومنطقة للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 16 ألف و600 فدان.

ويتضمن مشروع التطوير طرح وحدات سكنية بالمحافظة للشباب والحالات الحرجة والأولى بالرعاية، وإنشاء سكن اجتماعي وإسكان متوسط وفاخر وفرع لجامعة كفر الشيخ، وأماكن لجامعات خاصة ومدارس ومستشفيات وجميع أفرع الخدمات الخاصة بالدولة.

ويتضمن المشروع كذلك إنشاء مدينة سياحية عالمية وأخرى رياضية أوليمبية بغرض استقطاب الفرق الرياضية الأوروبية للاستفادة من اختلاف المناخ في فصل الشتاء، بالإضافة إلى إنشاء مجموعة فنادق عالمية ومتنزهات ومدينة للملاهي عالمية.

ويشترط البروتوكول، بحسب البيان، قيام وزارة الإنتاج الحربي بجميع الأعمال الهندسية والاستشارية، على أن تقدم محافظة كفر الشيخ المخطط الاستراتيجي لتنمية الساحل الشمالي الشرقي بالمحافظة واستخراج التراخيص والموافقات اللازمة والإفادة بتوفير التمويل اللازم قبل بدء المشروع، وتسليم الموقع إلى المقاول بعد التعاقد.

وبحسب البروتوكول، فإن مهام وزارة الإنتاج الحربي ستتمثل كذلك في الإشراف على التنفيذ وفقا للبرامج الزمنية والتمويلية، والتعاقد مع المقاول المختار نيابة عن المحافظة وفقا للإجراءات القانونية، وإعداد الرسومات التنفيذية والمواصفات الفنية ومقايسات الأعمال لكل المشروعات الصناعية.

ومن المقرر أن تعقد وزارة الإنتاج الحربي مؤتمرا عالميا خلال أسبوعين للإعلان عن تفاصيل المشروع.

تعليقات الفيسبوك