العصار: مباحثات جادة مع الصناعة الروسية لتحديث الإنتاج الحربي والصناعات الدفاعية

الثلاثاء 02-02-2016 PM 04:56
العصار: مباحثات جادة مع الصناعة الروسية لتحديث الإنتاج الحربي والصناعات الدفاعية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصافح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عقب جلسة محادثات بينهم - 12 أغسطس 2014 - صورة من رويترز

كتب

قال اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن المباحثات مع الجانب الروسى انتهت اليوم الثلاثاء، إلى أهمية تعميق مجالات التعاون والشراكة الاستراتيجية لتحديث الإنتاج العسكري ومنظومة الصناعات الدفاعية مع الجانب الروسي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الوزير، على هامش مؤتمر صحفي عقده مع دينيس مانتروف وزير الصناعة الروسي، أن الفترة المقبلة سوف تشهد تعاونا كبيرا مع الجانب الروسي لتطوير خطوط الإنتاج والصناعات المدنية والعسكرية، لافتا إلى أن اللقاء تناول الأطر العامة للتعاون المستقبلي مع الجانب الروسي.

وقال الوزير إنه لم يتم حتى الآن توقيع عقد تعاون أو شراكة، ولكن من المنتظر أن يتم خلال الفترة المقبلة تحديد لقاءات قادمة.

من جانبه قال دينيس مانتروف وزير الصناعة الروسي إن خبراء من مجمع الطيران الروسي والقوات البرية قاموا بزيارة لكل المصانع التابعة للإنتاج الحربي، لتقييم المقومات والطاقة الإنتاجية الخاصة بها، وعبروا عن استحسانهم لجودة هذه المصانع.

وأوضح الوزير الروسي أن الاتفاق مع الجانب المصري يأتى فى إطار إجراء التحديث للمعدات والصيانة واستغلال الطاقة الإنتاجية للتصنيع المشترك للمعدات.

تعليقات الفيسبوك