المصريون سعداء بميدالية رمي الرمح في بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى

الأحد 29-05-2016 PM 08:47

إيهاب عبد الرحمن - صورة من صفحة الاتحاد المصري لألعاب القوى

كتبت رويترز

ضاعف المصري إيهاب عبد الرحمن من آمال المصريين في الفوز بميدالية أولمبية في ريو دي جانيرو بعدما فاز بلقب منافسات رمي الرمح في لقاء بريفونتين بالدوري الماسي لألعاب القوى في ولاية أوريجون الأمريكية أمس السبت.

واحتل عبد الرحمن المركز الأول بعدما سجل 87.37 متر بينما جاء الكيني جوليوس يجو بطل العالم في المركز الثاني بمسافة 84.68 متر.

وكان عبد الرحمن أحرز أول ميدالية لمصر في بطولة العالم لألعاب القوى العام الماضي عندما نال الفضية وسجل 88.99 متر.

ولم يسبق لمصر إحراز أي ميدالية أولمبية في ألعاب القوى لكن عبد الرحمن يبدو مرشحا لإنهاء هذا الأمر في أغسطس المقبل في ريو.

وبعد فوز عبد الرحمن سيطرت حالة من التفاؤل على الاتحاد المصري لألعاب القوى وقال وليد عطا رئيس الاتحاد إن الانجاز الجديد لعبد الرحمن ضاعف الأمل في تحقيق انجاز تاريخي في الألعاب الأولمبية المقبلة.

وأضاف عطا لرويترز اليوم الأحد "الأبطال المتأهلون لديهم إصرار على رفع اسم مصر في دورة الألعاب الاولمبية."

وتابع عطا "سعيد للغاية بشهادة الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي أكد أن عبد الرحمن اقترب كثيرا من تحقيق ميدالية في الاولمبياد."

وقال المسؤول المصري أيضا "سنظل ندعمه وندعم زملاءه المتأهلين."

وتأهل ثلاثة رياضيين مصريين في ألعاب القوى لأولمبياد ريو دي جانيرو هم إيهاب عبد الرحمن ومصطفى الجمل وحسن عبد الجواد.

وكشف عطا عن برنامج إعداد عبد الرحمن خلال الشهرين المقبلين قائلا "سيعود عبد الرحمن إلى فنلندا لمواصلة معسكره التدريبي.. وسنتوجه إلى البرازيل منتصف أغسطس المقبل لكن قبل ذلك سندخل معسكرا تدريبيا في إحدى الدول المجاورة للبرازيل حتى يتعود اللاعبون على نفس الأجواء التي ستقام فيها منافسات ألعاب القوى."

تعليقات الفيسبوك