عبد العزيز: 25 دولة تشارك في بطولة العالم للاسكواش بمصر الشهر المقبل

الأحد 15-11-2015 PM 03:59
عبد العزيز: 25 دولة تشارك في بطولة العالم للاسكواش بمصر الشهر المقبل

مصر تفوز ببطولة القوات الجوية الباكستانية الثانية الدولية للاسكواش

كتب

أعلن خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، أن مصر ستستضيف بطولة العالم للاسكواش للفرق للرجال في الشهر المقبل بعد نقلها من الكويت.

وقال عبد العزيز، خلال مؤتمر صحفي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن بطولة العالم للاسكواش للفرق للرجال ستقام في الفترة بين 12 و18 ديسمبر المقبل بمشاركة 25 دولة من بينها انجلترا وفرنسا وألمانيا واستراليا والأرجنتين والنمسا واسبانيا وباكستان.

وقال عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش "مصر ستستضيف بطولة العالم للفرق للرجال لأول مرة منذ 30 عاما بعد نقلها من الكويت".

وأوضح محمد المنشاوي نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة "توصلنا لاتفاق لنقل البطولة إلى مصر بعد قرار تجميد النشاط الرياضي في الكويت (في 27 أكتوبر الماضي) حيث يثق الاتحاد الدولي في البنية التحتية في مصر".

ويعتمد الفريق المصري على عدد من اللاعبين المتميزين وعلى رأسهم محمد الشوربجي متصدر التصنيف العالمي ورامي عاشور بطل العالم ثلاث مرات بجانب عمر مسعد ومروان الشوربجي.

وقال هشام زعزوع وزير الرياضة في المؤتمر الصحفي "قبلنا التحدي باستضافة البطولة بعد نقلها من الكويت ونعمل جاهدين على تنظيم بطولة تاريخية لفرق العالم".

وأضاف زعزوع "استضافة مصر للفعاليات الرياضية واحدة من أفضل الرسائل الإيجابية لكل دول العالم. ويوفر على قطاع السياحة المجهود الكبير في وصول رسائل ايجابية كثيرة لدول العالم بأشكال أخرى".

تعليقات الفيسبوك