قابيل يوافق على إقامة منطقة صناعية بأبو زنيمة في جنوب سيناء

الأحد 29-05-2016 AM 12:06

جانب من مؤتمر الرؤية التنموية والاستثمار في جنوب سيناء 28 مايو 2016 - صورة من التلفزيون المصري

وافق وزير التجارة والصناعة طارق قابيل على إقامة منطقة صناعية في أبو زنيمة بجنوب سيناء واستغلال كل مقومات المنطقة التعدينية والمحجرية، مشددا على ضرورة إنشاء إسكان اجتماعي للعاملين بها ومدرسة فنية لتعليم الحرف الصناعية.

وقال قابيل، خلال مؤتمر الرؤية التنموية والاستثمار في جنوب سيناء الذي عقد السبت، إن تكاليف مشروعات المنطقة الصناعية تبلغ 820 مليون جنيه، تشمل إقامة المشروعات الصناعية لاستغلال كل الخامات التعدينية المتاحة.

وشارك في المؤتمر -إلى جانب وزير التجارة والصناعة- وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، ووزيرة التعاون الدولي سحر نصر، ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة، وسها سليمان أمين الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأوصت وزيرة الاستثمار، خلال المؤتمر، بتنويع المحفظة الاستثمارية في جنوب سيناء لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

من ناحية أخرى، قالت وزيرة التعاون الدولي -خلال المؤتمر- إن الوزارة تركز خلال الفترة الحالية على إقامة المشروعات القومية في سيناء.

وتابعت "حصلنا على قروض ومنح من الصناديق العربية للتنمية، حيث وصل عدد الصناديق إلى 4 صناديق... ونعمل على 4 محاور منها الطرق والبنية التحتية والأساسية والمياه والصرف الصحي ومحطات تحلية المياه".

وتعاني شبه جزيرة سيناء من ضعف التنمية الصناعية والزراعية وارتفاع معدلات العنف بسبب انتشار الجماعات المسلحة.

وكانت وزارة التعاون الدولي أعلنت، في يناير الماضي، أن إجمالي الدعم المقدم من مؤسسات تمويل عربية لمشروع تنمية شبه جزيرة سيناء -الذي بدأت الحكومة في تنفيذه العام الماضي- بلغ 6 مليارات دولار.

ويهدف المشروع إلى استصلاح واستزراع 620 ألف فدان، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، والعمل على ربط سيناء بمنطقة الدلتا وجعلها امتداداً طبيعياً للوادي.

تعليقات الفيسبوك