أرباح أوراسكوم كونستركشون تزيد 296% في الربع الأول من العام

الخميس 26-05-2016 AM 11:39

صورة من موقع أوراسكوم كونستراكشون

قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون، اليوم الخميس، إن صافي ربحها قفز 296.6% في الربع الأول من العام 2016، ليصل إلى 23 مليون دولار(ما يقرب من 200 مليون جنيه)، مقابل 5.8 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت االتي يرأسها رجل الأعمال ناصف ساويرس، في بيان صحفي، أن إيراداتها زادت 13.4% إلى 972.9 مليون دولار في الربع الأول من هذا العام.

وأوراسكوم كونستراكشون شركة عملاقة في قطاع الإنشاءات والبناء ويرأسها ناصف ساويرس، وتأسست في دبي في يناير 2015، بعد تغيير الشكل القانوني للشركة السابقة التي كان يتبعها هذا القطاع، أوراسكوم للإنشاء والصناعة، والتي كانت تضم أيضا نشاط الكيماويات.

وقالت أوراسكوم إنها وقعت على عقود جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 510.4 مليون دولار في مصر والجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، ليصل إجمالي قيمة المشروعات التي تنفذها الشركة حاليا إلى 6.1 مليار دولار.

وقال أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، إن أوراسكوم وقعت عقودا جديدة لتنفيذ الأعمال المدنية وأعمال المسارات للمرحلة الثالثة لمترو الأنفاق في القاهرة، إلى جانب عملها حاليا في مشروعات بمجالات الطاقة والنقل، كما جاء في البيان.

وتمثل أعمال الشركة في مصر النسبة الأكبر من قيمة مشروعاتها تحت التنفيذ، بنحو 47.1%.

وتشارك أوراسكوم كونستركشون مع شركة سيمنس الألمانية في بناء محطتي كهرباء في العاصمة الإدارية الجديدة وفي البرلس.

تعليقات الفيسبوك