تغطية الشريحة الثانية لطرح أوراسكوم كونستراكشون في بورصة مصر 5.1 مرة

الإثنين 09-03-2015 PM 12:33
تغطية الشريحة الثانية لطرح أوراسكوم كونستراكشون في بورصة مصر 5.1 مرة

موقع شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة على الانترنت

كتب

قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون العملاقة التابعة للملياردير المصري ناصف ساويرس إن الشريحة الثانية والمتمثلة في طرح تسعة بالمئة من أسهمها في بورصة مصر تم تغطيتها 5.1 مرة.

وتطرح الشركة 12.984 مليون سهم من أسهمها في بورصة مصر من خلال زيادة رأسمالها.

وحددت الشركة الطرح على شريحتين للأفراد والمؤسسات بسعر 108.71 جنيه بما يعادل 14.28 دولار للسهم.

وأضافت الشركة في بيان صحفي اليوم أنه "باستبعاد مشاركة عائلة ساويرس (في الطرح) تم تغطية الطرح المصري 5.1 مرة على مدار سبعة أيام للمؤسسات المالية من ذوي الملاءة المالية."

وبلغت الشريحة الأولى للطرح اثنين بالمئة والحد الأدنى للطلبات بها كان 250 سهما والأقصى 500 سهم وتم تغطيتها 2.7 مرة في بورصة مصر بنهاية الاسبوع الماضي.

وكانت الشريحة الثانية تسعة بالمئة والحد الأدنى للطلبات بها كان 37.5 ألف سهم ودون حد أقصى للشراء.

وتأسست شركة أوراسكوم كونستراكشون في مركز دبي المالي العالمي في يناير كانون الثاني الماضي ويبلغ رأسمالها 105 ملايين دولار موزعة على 105 ملايين سهم بقيمة اسمية دولار واحد للسهم وبعد الانتهاء من الاجراءات المطلوبة للطرح سيبلغ رأسمال الشركة 118.041 مليون دولار.

وأوراسكوم كونستراكشون شركة عملاقة في قطاع الكيماويات والبناء تهيمن عليها عائلة ساويرس وهي في مرحلة تقسيم أنشطتها وسيستمر تداول أسهم أنشطة الكيماويات في أمستردام بينما ستدرج أسهم أوراسكوم كونستراكشون بعد فصلها عن الشركة الأم في بورصتي القاهرة ودبي.

وتتوقع أوراسكوم بدء تداول أسهمها الجديدة في بورصة مصر غدا الثلاثاء أو بعد غد الاربعاء على أقصى تقدير.

وترتب كل من المجموعة المالية هيرميس وسي.آي كابيتال واتش.اس.بي.سي إدراج السهم في البورصة المصرية ويقدم كل من بنك أوف أمريكا ميريل لينش وباركليز واتش.اس.بي.سي المشورة.

تعليقات الفيسبوك