الداخلية: مد فترة التقدم لحج القرعة حتى الخميس المقبل

السبت 02-04-2016 PM 01:57

الكعبة الشريفة - صورة من رويترز

أعلن اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج، اليوم السبت، عن مد فترة تقديم الطلبات للراغبين فى أداء الحج من خلال القرعة حتى يوم الخميس المقبل.

وقال ماهر، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية وافق على مد فترة تقديم الطلبات، نظرا للإقبال الكبير من المواطنين على التقديم، وفى إطار التيسير والتسهيل عليهم.

وأضاف أنه يشترط لقبول الطلب مرور خمس سنوات هجرية على آخر أداء لفريضة الحج ابتداءً من عام 1431 هـ -2010 م وما قبلها سواء عن طريق (القرعة-السياحة-وزارة التضامن– الهيئات)، ويستثنى من ذلك المرافق لأحد والديه أو الزوج المرافق لزوجته التى لم يسبق لها الحج، أو من تقدم بشهادة تحركات بعدم سابقة الحج.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في أوائل شهر مارس الماضي عن البدء في قبول طلبات التقدم لحج القرعة، بجميع مراكز وأقسام الشرطة بمديريات الأمن بجميع محافظات الجمهورية.

وقالت الداخلية، في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك، إنه سيتم الإعلان عن موعد إجراء القرعة بين المتقدمين بالمحافظات وإعلان الفائزين في وقت لاحق.

وأوضحت أنه يحظر التنازل أو البيع أو الهبة لفرصة الحج إلى آخرين "ولا يورث في حالة الوفاة وتوقيع المتقدم على الطلب يعد بمثابة إقرار منه بالموافقة على ذلك".

وأضافت إن الفائزين في القرعة يلتزمون بسداد رسوم الحج فور الإعلان عن تاريخ بدء السداد "ويعتبر عدم السداد خلال المدة المعلنة تنازلاً من الفائز بالقرعة عن حقه فى أداء الحج هذا العام".

تعليقات الفيسبوك