"التضامن": التأمينات الاجتماعية تبدأ في تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني

الأربعاء 18-05-2016 PM 04:44

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي - تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

فعلت وزارة التضامن الاجتماعي منظومة التحصيل الإلكتروني لاشتراكات التأمينات الاجتماعية وفقا للبروتوكول الموقع بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ممثلة في صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص وشـــــــركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية.

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس الهيئة القومي للتأمين الاجتماعي -في تصريح اليوم الأربعاء أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة تهدف للتيسير علي المستثمرين وسوف ينعكس آثرها علي ترتيب مصـر في التقارير الدولية، والتي من بينها تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن مؤسسة التمويل الدولية  I.F.C التابعة للبنك الدولي.

وكانت مؤشرات التقارير الصادرة المؤسسة الدولية أفادت بتردد المستثمر على مكاتب التأمينات اثني عشر مرة في العام لسداد اشتراكات التأمين الاجتماعي، وبموجب هذه المنظومة سوف يصبح الوقت المستغرق في أداء هذه الخدمة نصف ساعة تقريباً في المرة الواحدة.

وسبق ذلك خطوة أخري بغرض التيسير علي المستثمرين تمثلت في توقيع وتفعيل بروتوكول بين الهيئة والهيئة العامة للاستثمار، تم بموجبها ربط شبكة بين الهيئتين وإنهاء إجراءات اشتراكات المستثمر في نظام التأمين الاجتماعي في نفس اليوم.

ويبلغ حجم أموال التأمينات الاجتماعية لدى وزارة المالية نحو 510 مليار جنيه يستفيد منها  21.5 مليون مواطن، وفقا لموقع الهيئة العامة للإحصاء على الإنترنت.

 

تعليقات الفيسبوك