نتنياهو يعلن استعداده لمشاركة مصر والدول العربية في دفع عملية السلام

الأربعاء 18-05-2016 AM 11:49

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - رويترز

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرسالة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن عملية السلام، معربا عن استعداده لمشاركة مصر والدول العربية في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وكان السيسي ربط، في خطاب ألقاه أمس الثلاثاء خلال افتتاح محطة كهرباء في أسيوط، بين تطوير علاقات مصر مع إسرائيل لتصبح "أكثر دفئا" وإيجاد حل للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن مصر مستعدة للمساهمة في الجهود الرامية لإيجاد حل للصراع.

وتعثرت المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية التي ترعاها الولايات المتحدة منذ 2014.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير جندلمان، عبر تويتر الثلاثاء، إن نتنياهو رحب بتصريحات السيسي، معربا عن استعداده "لبذل أي جهد مستطاع من أجل دفع مستقبل من السلام والأمان بيننا وبين الفلسطينيين وشعوب المنطقة".

وبحسب جندلمان، قال نتنياهو إن "إسرائيل مستعدة للمشاركة مع مصر ومع الدول العربية في دفع عملية السلام والاستقرار في المنطقة".

وأضاف "أقدّر ما يقوم به الرئيس السيسي وأتشجع من روح القيادة التي يبديها، أيضا بما يتعلق بهذه القضية المهمة".

ودعا السيسي، خلال كلمته أيضا، الفلسطينيين لتوحيد صفوفهم في ظل الخلافات القائمة بين حركتي فتح وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية قالت إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رحب أيضا "بجهود ومواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي وباستعداده لبذل الجهود من أجل تحقيق السلام العادل وإقامة دولة فلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

ورحبت حركة حماس بتصريحات السيسي، وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري إن حماس تؤكد جاهزيتها للتعاطي مع كل الجهود لإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية.

تعليقات الفيسبوك