"الصحفيين" تدعو أعضاءها لمؤتمر الأربعاء

الثلاثاء 17-05-2016 PM 07:00

وقفة أمام نقابة الصحفيين للمطالبة باقالة وزير الداخلية، 12 مايو 2016. تصوير: أسماء جمال - أصوات مصرية.

دعا مجلس نقابة الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية لمؤتمر، في الواحدة من بعد ظهر غد الأربعاء، لمتابعة آخر تطورات أزمة النقابة ووزارة الداخلية والجهود المستمرة "لوضع حلول لها تحافظ على وحدة الكيان النقابي وكرامة الصحفيين".

ونشبت أزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية في مطلع مايو الجاري، على خلفية دخول عناصر تابعة لوزارة الداخلية لمبنى النقابة والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا وتحويلهما للنيابة العامة.

وأشار بيان لمجلس النقابة -اطلعت عليه أصوات مصرية- إلى أن المؤتمر "يناقش كافة جوانب الأزمة.. كما يتضمن عرض تقرير من مجلس النقابة عن تطورات الأسبوعين الماضيين والاتصالات المتعلقة بجهود حلها.. وكذلك بحث الجوانب القانونية والإجراءات الخاصة بمواصلة جهود حل القضية، في إطار احترام نصوص الدستور وقانون النقابة".

وطالبت نقابة الصحفيين -في اجتماع سابق- بحمايتها وصحفييها "من الهجمة الأمنية الشرسة التي ‏تستهدف تكميم الأفواه ومصادرة المجال العام، وملاحقة الصحفيين ومحاصرة نقابتهم"‏‎، وكذلك بإقالة وزير الداخلية مجدي عبد الغفار من منصبه، باعتباره "المسؤول الأول عن جريمة اقتحام ‏النقابة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار، خلال جولته بمدينة بدر الخميس الماضي، إلى ضرورة تجاوز الأزمة بين بعض مؤسسات وأجهزة الدولة والإعلام، الأمر الذي رحب به مجلس نقابة الصحفيين وقال إن هذا الترحيب يأتي على أساس "الحرص على المصلحة العامة واحترام سيادة القانون، وقاعدة المساءلة التي شدد عليها الرئيس أكثر من مرة، والحرص على التوحد خلف هدف الحفاظ على استقرار وأمن مصر".

تعليقات الفيسبوك