تأخر 9 رحلات لمصر للطيران مع استمرار إضراب الطيارين لليوم الرابع

السبت 14-05-2016 AM 11:07

مطار القاهرة طائرة مصر للطيران

أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، اليوم السبت، أن استمرار إضراب الطيارين بشركة مصر للطيران أدى إلى تأخر إقلاع 9 رحلات طيران دولية وداخلية ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات أبرزها رحلة نيويورك.

وكان طيارو شركة مصر للطيران دخلوا، منذ أربعة أيام، في إضراب بطىء عن العمل لإجبار الشركة على تحسين أوضاعهم.

وقالت المصادر، لأصوات مصرية، إن عددا من الطيارين اعتذروا عن الإقلاع برحلاتهم طبقا لجداول التشغيل الخاصة بهم بحجة المرض والإرهاق، كما برر بعضهم عدم الإقلاع بإصابة الطائرات بأعطال فنية. 

وأضافت المصادر أن المفاوضات جارية بين المسؤولين بالشركة والطيارين للتوصل لصيغة توافقية تمنع إنفجار الموقف في القطاعات الأخرى.

وقال كابتن طيار عمرو نصر، نقيب الطيارين المصريين، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن النقابة تتابع الأحداث الجارية في مصر للطيران باهتمام بالغ، مطالباً جميع الأطراف بالجلوس على طاولة المفاوضات لإيجاد حلول مناسبة فى أقرب وقت ممكن وفى حدود الإمكانيات المتاحة.

وشدد نصر، في بيانه، على وطنية كل الطيارين المصريين، معلنا رفض النقابة للمزايدة على وطنية الطيارين من أي أحد، وقال "ليس هناك مجال لذكر أدوارهم الوطنية ويكفي قيامهم بإجلاء المواطنين المصريين أثناء الكوارث والثورات من كل دول العالم".

وتعاني مصر للطيران من خسائر بلغت حوالى 11 مليار جنيه منذ تدهور الحركة الجوية والسياحية عقب ثورة يناير 2011 وسقوط طائرة روسية بوسط سيناء في 31 أكتوبر الماضي.

تعليقات الفيسبوك