صحيفة: ولاية سيناء تخطط لعملية كبيرة ضد إسرائيل

الإثنين 28-03-2016 PM 01:07

علم إسرائيل - رويترز.

قالت صحيفة جيروزاليم بوست إن أحد المقاتلين -القريبين من تنظيم الدولة الإسلامية- قال إن تنظيم "ولاية سيناء" يخطط للقيام "بعملية كبيرة" في جنوب إسرائيل، ستتضمن هجوماً على منتجع إيلات.

وقال أبو العيناء الأنصاري أحد أبرز قادة المجموعات السلفية في غزة، في حوار إذاعي بث أمس الأحد، إن إسرائيل والولايات المتحدة من بين الأهداف الرئيسية لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف الأنصاري، في الحوار، أن "تنظيم الدولة الإسلامية يعلم أنصاره أن إسرائيل والولايات المتحدة هما قادة الكفار، ونحن نؤمن أن إسرائيل يجب أن تختفي".

وتابع أن تنظيم ولاية سيناء -الذي بايع أبو بكر البغدادي زعيم الدولة الإسلامية في نوفمبر 2014- سيلعب دوراً ريادياً في هذه المواجهة مع إسرائيل.

ويسود شمال سيناء في مصر حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة -يتبناها التنظيم- ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. 

وتعهد الأنصاري أن "الأمر مسألة وقت فقط وستكون هناك عملية كبيرة في إيلات وجنوب إسرائيل".

وكان الكولونيل إيهودا كوهين، قائد فرقة ساجي في الجيش الإسرائيلي والتي تعمل على الحدود مع مصر، اعترف في سبتمبر الماضي أنها مسألة وقت فقط، قبل أن يحاول تنظيم ولاية سيناء القيام "بعمليات إرهابية" ضد إسرائيل.

وقال كوهين، في لقاء مع راديو الجيش، "في النهاية يجب أن نتذكر أن هذا التنظيم أنشأه إرهابيون يحلمون بهجوم إرهابي ضد إسرائيل، وهذا سيحدث. من الواضح أنه سيكون هناك هجوم إرهابي ضد إسرائيل، وأعتقد أنه سيحدث خلال فترة خدمتي".

وقال إن قواته تستعد، متوقعة أن مثل هذا الهجوم سيحدث في أي لحظة، وإنها ستسعى لتوجيه ضربة قوية جداً للتنظيم.

تعليقات الفيسبوك