السيسي يطالب بمشاركة أكبر للمجتمع في تمويل تطوير العشوائيات

الخميس 12-05-2016 PM 05:37

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح 32 مشروعا جديدا اليوم الخميس 12 مايو 2016. صورة من رئاسة الجمهورية.

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، الحكومة بزيادة مشاركة المجتمع في توفير التمويل اللازم لتطوير العشوائيات، سواء من خلال قيمة رمزية تضاف على ثمن قِطع الأراضي المخصصة لمشروعات الإسكان، أو من خلال استحداث طابع للتكافل يُخَصص عائدُه لصالح تطوير العشوائيات، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

جاء ذلك خلال افتتاح السيسي 32 مشروعا جديدا في 19 محافظة في مجالات الإسكان والنقل والطرق والمرافق بتكلفة استثمارية 1.1 مليار جنيه.

وقال الرئيس السيسي إن الدولة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير المناطق العشوائية، ولاسيما غير الآمنة منها، والتي يقطنها نحو 850 ألف نسمة.

وأضاف أن الدولة "لن تتخلى عن المواطنين وستوفر السكن اللائق والمناسب لهم ولعائلاتهم بما يضمن لهم حياة كريمة، ويساهم في إظهار الصورة الحضارية لمصر، في مواجهة دعاوى التشويه التي تتعمد إبراز المناطق العشوائية من خلال بعض القنوات الفضائية غير المصرية".

وطالب السيسي وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالانتهاء من تلك الوحدات خلال عامين فقط بدلاً من ثلاثة أعوام.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية لتطوير العشوائيات تبلغ 14 مليار جنيه.

وأضاف بيان ئاسة الجمهورية أن السيسي أكد على أهمية حصول كل مواطن يتقدم لمشروع الإسكان الاجتماعي على وحدة سكنية، حتى إذ فاقت أعداد المتقدمين عدد الوحدات المقرر إنشاؤها حتى الآن بإجمالي 656 ألف وحدة سكنية.

وفيما يتعلق بمشروعات تطوير قطاع النقل، طلب السيسي الالتزام بالجداول الزمنية المقررة للتنفيذ، على أن يتم الانتهاء من كافة الطرق التي تندرج في إطار الشبكة القومية للطرق بنهاية عام 2016.

تعليقات الفيسبوك