السيسي يعطي إشارة البدء لافتتاح 32 مشروعا للإسكان والنقل

الخميس 12-05-2016 PM 03:48

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح مشروعات للإسكان والنقل. صورة من رئاسة الجمهورية

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، 32 مشروعاً جديداً في مجالات الإسكان والنقل والطرق والكباري والمرافق والخدمات والمياه، نفذتها القوات المسلحة ووزارتا الإسكان والنقل في 19 محافظة، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وأعطى الرئيس السيسى إشارة الافتتاح لمشروعات وزارة النقل عبر الفيديو كونفرانس، والتي شملت عددا من مشروعات الطرق والكبارى وتطوير المزلقانات الأكثر خطورة.

وقال مصطفى مدبولي وزير الإسكان، خلال كلمته أمام الرئيس، إن عدد كراسات الشروط التي تم بيعها في مشروع الإسكان الاجتماعي الذي يتضمن إنشاء وتسليم 400 ألف وحدة سكنية خلال عام، وصل إلى 431 ألف كراسة حتى نهاية يوم 10 من شهر مايو الجاري.

وفي مجال تطوير العشوائيات قال مدبولي إن وزارة الإسكان تخطط لإزالة غالبية المناطق المُهددة للحياة، وتطوير العشوائيات المقامة على أملاك الدولة وبعض الأملاك الخاصة بنهاية العام المالي الجاري.

وقال جلال السعيد وزير النقل إن الوزارة تنفذ حاليا خطة شاملة لتطوير السكك الحديدية تشمل تطـــــوير المحــطــات والمزلقــانات وتحــديث الأسطـــول وتحــديث نظــــم الإشــــارات والصـــيانة.

من جانبه قال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الهيئة تم تكليفها بتنفيذ 1737 مشروعا لخدمة مجالات التنمية في البلاد، اعتبارا من يوم 30 يونيو 2014، وإنه تم الانتهاء من تنفيذ 1042 مشروعا، وجاري تنفيذ 695 مشروعا حاليا.  

وأضاف الوزير أن هذه المشروعات تم تنفيذها بالتعاون مع أكثر من 400 مكتب استشاري و1200 شركة مصرية، وتستخدم عمالة مباشرة وغير مباشرة تقدر بأكثر من 2 مليون مهندس وفني وعامل.

 

تعليقات الفيسبوك