إطلاق سراح عضو بفرقة فنية متهم بإهانة الرئيس

الخميس 12-05-2016 PM 05:23

أعضاء فرقة "أطفال الشوارع" - صورة من على صفحة الفرقة على فيس بوك

 أطلقت أجهزة الأمن اليوم الخميس سراح، عز الدين خالد، عضو فرقة "أطفال الشوارع" الفنية، تنفيذا لقرار المحكمة بإخلاء سبيله، عقب دفع كفاله ١٠ آلاف جنيه.

وقال مختار منير عضو جبهة الدفاع عن المتظاهرين، لأصوات مصرية إنه تم الإفراج عن عز الدين من قسم شرطة مصر الجديدة.

وكانت محكمة مستأنف مصر الجديدة، أيدت أول أمس الثلاثاء، قرار إخلاء سبيل عز الدين  بكفالة 10 آلاف جنيه، على ذمة التحقيقات بتهمة نشر فيديوهات مسيئة للرئيس ومؤسسات الدولة، ورفضت طعن النيابة على القرار.

وألقت أجهزة الأمن القبض على عضو الفرقة في وقت سابق هذا الأسبوع ووجهت النيابة إليه عدة اتهامات من بينها "التحريض على التظاهر، ونشر فيديوهات على الإنترنت تتعرض لمؤسسات الدولة"،  وقررت حبسه،  ثم أخلي سبيله على ذمة التحقيقات إلا أن النيابة طعنت على قرار إخلاء السبيل وتم رفض الطعن.

وقررت النيابة مساء الثلاثاء الماضي حبس ٥ أعضاء جدد من الفرقة تم القبض عليهم "لاتهامهم بالتحريض ضد الدولة" وما زالوا قيد التحقيقات.

 وفرقة "أطفال الشوارع" هي فرقة شكلّها عدد من الشباب العاملين في المسرح، وتقوم فكرتها على تصوير فيديوهات من الشارع، بحسب الصفحة الرسمية للفرقة على فيس بوك.

ونشرت الفرقة فيديو عبر صفحتها على فيس بوك -الخميس الماضي- لأعضائها وهم ينتقدون النظام السياسي بشكل ساخر. وحاز الفيديو على أكثر من 269 ألف مشاهدة.

تعليقات الفيسبوك