إخلاء سبيل عضو بفرقة فنية متهم بإهانة الرئيس .. والنيابة تطعن

الإثنين 09-05-2016 PM 01:14

أعضاء فرقة "أطفال الشوارع" - صورة من على صفحة الفرقة على فيس بوك

قرر قاضي معارضات محكمة مصر الجديدة، اليوم الاثنين، إخلاء عضو بفرقة "أطفال الشوارع" بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات بتهمة إهانة رئيس الجمهورية ونشر فيديوهات مسيئة لمؤسسات الدولة، إلا أن النيابة طعنت على القرار.

وقال مدير نيابة مصر الجديدة أسامة مرزوق، لأصوات مصرية، إن النيابة طعنت على قرار إخلاء السبيل وستنظر المحكمة غدا الثلاثاء الطعن.

وقررت نيابة مصر الجديدة، السبت الماضي، حبس عضو الفرقة -ويدعى عز الدين خالد محمد- 4 أيام على ذمة التحقيق.

وفرقة "أطفال الشوارع" هي فرقة شكلّها عدد من الشباب العاملين في المسرح، وتقوم فكرتها على تصوير فيديوهات من الشارع، بحسب الصفحة الرسمية للفرقة على فيس بوك.

ونشرت الفرقة فيديو عبر صفحتها على فيس بوك -الخميس الماضي- لأعضائها وهم ينتقدون النظام السياسي بشكل ساخر. وحاز الفيديو على أكثر من 269 ألف مشاهدة.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض، في وقت سابق، على عضو الفرقة من منزله. ووجهت النيابة إليه عدة اتهامات من بينها "التحريض على التظاهر، ونشر فيديوهات على الإنترنت تتعرض لمؤسسات الدولة، وإهانة رئيس الجمهورية".

وعقوبة تهمة إهانة الرئيس -حال ثبوت الإدانة بها- غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 30 ألف جنيه ولا تتضمن السجن، حيث كان الرئيس السابق عدلي منصور أصدر قرارا جمهوريا في أغسطس 2013 تضمن إلغاء عقوبة السجن في هذه التهمة.

تعليقات الفيسبوك