غرفة القاهرة تشكل لجنة عاجلة لمتابعة تداعيات حريق الرويعي بالعتبة

الثلاثاء 10-05-2016 PM 04:36

رئيس الوزراء ومدير أمن القاهرة يتفقدان آثار حريق شارع الرويعي، 9 مايو 2016. صور أصوات مصرية

 شكَّلت غرفة القاهرة التجارية لجنة لمتابعة تداعيات حريق الرويعي بمنطقة العتبة منذ اندلاعه مساء أمس الأول على أرض الواقع ومتابعة الحالة أولا بأول وعمليات الحصر للمتضررين التي تتم حاليا.

ونشب حريق في فندق بشارع الرويعي في منطقة العتبة فجر أمس الاثنين، وأُخلي على الفور، إلا أن النيران امتدت لمبنى مجاور للفندق به مخازن بسبب تطاير شرارة ألسنة اللهب إليه.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق صباح أمس بمساعدة سيارات إطفاء تابعة للقوات المسلحة.

وقال نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية علي شكري -في بيان اليوم الثلاثاء أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن مجلس إدارة الغرفة في حالة انعقاد دائم منذ نشوب الحريق للمتابعة المستمرة مع كافة الجهات لتحديد كيفية مساندة المتضررين من الحريق.

وأضاف نائب رئيس الغرفة أن هناك مشكلة تكمن في استخدام الباعة الجائلين للإضاءة من أعمدة الإنارة، وأن الغرفة ستتابع الأمر خلال الأيام القليلة القادمة لإعلان التفاصيل الجديدة.

بدوره قال رئيس حي الموسكي العميد أحمد عبد العزيز، الذي شكل غرفة عمليات بالمنطقة لمتابعة تداعيات الحريق، إن الأمور ما زالت قيد البحث سواء على مستوى المعاينات أو تحديد حجم الخسائر المالية وتنوعها، خاصة مع ضرورة اشتراك أكثر من جهة في تحديد الأمر بشكله النهائي.

وأضاف عبد العزيز أنه يجرى حاليا التنسيق مع كافة الجهات المعنية وسيتم خلال أيام قليلة إعلان كافة ملابسات وتفاصيل الحادث، وحجم الأضرار، وقيمة الخسائر وتنوعها، سواء محال أو مكاتب ووحدات سكنية.

كان رئيس الوزراء شريف إسماعيل انتقل إلى موقع الحريق للوقوف على تداعيات الحادث.

 وقررت نيابة الموسكي انتداب رجال المعمل الجنائي للوقوف على أسباب نشوب الحريق بالفندق، وإجراء معاينة تصويرية لمعرفة أسباب اشتعال النيران، وما إذا كانت هناك شبهة جنائية أم لا.

 كما كلفت النيابة الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية من مهندسي حي الموسكي لفحص الفندق والعقارات التي تأثرت من جراء الحريق للتأكد من سلامتها، حفاظاً على أرواح المواطنين.

تعليقات الفيسبوك