الصحة: ارتفاع عدد المصابين في حريق بمنطقة العتبة إلى 74

الإثنين 09-05-2016 PM 12:34

رئيس الوزراء ومدير أمن القاهرة يتفقدان آثار حريق شارع الرويعي، 9 مايو 2016. صور أصوات مصرية

أفاد التلفزيون الرسمي نقلا عن وزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن عدد المصابين في حريق اندلع بشارع الرويعي بمنطقة العتبة في وسط القاهرة ارتفع إلى 74 مصابا.

وأضاف أن رجال الحماية المدنية وقوات الأمن ما زالوا يقومون بأعمال التبريد في منطقة الحريق لمنع اشتعال النيران مرة أخرى.

وذكر مراسل التلفزيون في موقع الحريق أن النيران امتدت إلى 11 محلا تجاريا في المنطقة. 

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة قال، في وقت سابق، إن الحريق أسفر عن إصابة 45 شخصا دون حدوث وفيات، مضيفا أن الإصابات كلها اختناقات بسبب الأدخنة المتصاعدة من الحريق، وإنه جرى إسعاف 21 حالة في موقع الحادث.

ونشب حريق في فندق بشارع الرويعي في منطقة العتبة وأُخلي على الفور، إلا أن النيران امتدت لمبنى مجاور للفندق به مخازن بسبب تطاير شرارة ألسنة اللهب إليه. 

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق صباح اليوم بمساعدة سيارات إطفاء تابعة للقوات المسلحة، وبدأت في عمليات التبريد.

وانتقل رئيس الوزراء شريف إسماعيل إلى موقع الحريق للوقوف على تداعيات الحادث. 

وقررت نيابة الموسكي انتداب رجال المعمل الجنائي للوقوف على أسباب نشوب الحريق بالفندق، وإجراء معاينة تصويرية لمعرفة أسباب اشتعال النيران، وما إذا كانت هناك شبهة جنائية أم لا.

كما كلفت النيابة الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة. وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية من مهندسي حي الموسكي لفحص الفندق والعقارات التي تأثرت من جراء الحريق للتأكد من سلامتها، حفاظاً على أرواح المواطنين.

تعليقات الفيسبوك