السفير السعودي بالقاهرة يتقدم ببلاغ ضد أيمن نور

الإثنين 09-05-2016 PM 01:11

أيمن نور مؤسس حزب الغد - رويترز

 قالت السفارة السعودية في القاهرة إن السفير أحمد عبد العزبز قطان تقدم ببلاغ إلى النائب العام المصري يتهم فيه أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، بالتزوير والتشهير به.

وأضافت السفارة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن نور قام "باستعمال أوراق مزورة ممهورة بخاتم المملكة العربية السعودية".

وتابعت أن قطان اتهم نور بـ"التزوير، ونشر بيانات كاذبة، والتشهير بشخصي والإساءة من خلالي لبعض الرموز الكبيرة في مصر على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وذكر البيان أن نور "أدلى بتصريحات كاذبة بشأن منح مسئولين مصريين هدايا خاصة من قِبل مسئولين سعوديين. واستخدم وثيقة مٌزَيَّفةً. لا تتلاءم مع مخاطبات سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة لا من ناحية الشكل أو الأسلوب أو المضمون".

ونشر أيمن نور، منتصف شهر أبريل الماضي، على حسابه الشخصي على موقع التدوين القصير "تويتر" تغريدة لما قال إنها برقية مبعوثة من الديوان الملكي السعودي للسفير السعودي بالقاهرة وتتضمن قائمة ببعض المسؤولين المصريين وهدايا ممنوحة لهم بمناسبة زيارة العاهل السعودي لمصر.

وأيمن نور غير متواجد في مصر حالياً، حيث سافر إلى خارج البلاد في نهاية عام 2013.

وقالت السفارة في البيان إن النيابة العامة المصرية بدأت التحقيق في البلاغ المقدم. إلا أن أصوات مصرية لم يتسن لها التأكد من صحة هذا الأمر.

تعليقات الفيسبوك