السيسي: كشف حساب للعامين الماضيين الشهر المقبل.. وأنا ما بخافش

الخميس 05-05-2016 PM 12:40

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بالفرافرة 5 مايو 2016

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إنه سيصدر الشهر المقبل كشف حساب عن ما أنجزه خلال فترة رئاسته منذ يوليو 2014.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بمناسبة إعطاء إشارة البدء لحصاد القمح بمشروع 1.5 مليون فدان بالفرافرة والتي بثها التلفزيون الرسمي، "أخدت ألفين قرار خلال الفترة اللي فاتت واللي ياخد القرار ما يخافش".

وقال إنه خلال لقائه مع عدد من المواطنين على كورنيش الإسكندرية الأسبوع الماضي تحدثوا معه وقالوا له "ما تخافش إحنا معاك"، مضيفا "أنا بحب أطمنهم إللي يوقف يوم 3 يوليو 2013 ما بيخافش وإللي يدي مهلة 7 أيام ما بيخافش".

وتابع "أنا بس حبيت أطمن المصريين البسطاء وإن شاء الله الشهر القادم هيكون فيه كشف حساب لما تم تنفيذه خلال العامين الماضيين وهو غير مسبوق ويصعب تنفيذه خلال هذه المدة".

وتولى السيسي رئاسة الجمهورية إثر فوزه في انتخابات رئاسية أجريت عقب عزل الجيش - الذي كان يقوده السيسي آنذاك - للرئيس الإسلامي محمد مرسي في يونيو 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه، وذلك عقب منح الجيش مرسي مهلة مدتها 7 أيام للاستجابة لمطالب المحتجين.

وقال السيسي، خلال كلمته، "مصر حاليا تقوم بتفيذ مشروعات عملاقة .. على سبيل المثال اتصرف وهيتصرف على سيناء أكتر من 20 أو 30 مليار جنيه، علشان نعمل شبكة أنفاق وتعمير ومزارع سمكية ومصانع".

وأضاف "إحنا قولنا هنعمل وعملنا بالفعل".

وجدد السيسي تحذيره ممن سماهم "أهل الشر" قائلا "ما كناش بنقول (عن المشروعات القومية) علشان أهل الشر.. لازم نخلي بالنا إن فيه ناس دايما متحفزة وبتشتغل على أنها تخلينا دايما مختلفين". 

وتزايدت الانتقادات الدولية والحقوقية لحكم السيسي في الآونة الأخيرة بسبب ما قيل إنه "تزايد لانتهاكات حقوق الإنسان والتضييق على حرية التعبير"، إلا أن السيسي أكد في أكثر من مناسبة إلتزام مصر باحترام حقوق الإنسان التي نص عليها الدستور المصري.

تعليقات الفيسبوك