التموين تعلن الطوارئ استعدادا لأعياد شم النسيم والقيامة المجيد

السبت 30-04-2016 PM 01:55

محل لبيع أسماك الرنجة والفسيخ بالقاهرة -27 أبريل 2016 - صورة لأصوات مصرية.

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية إعلان حالة الطوارئ استعدادا لأعياد شم النسيم والقيامة المجيد وتشكيل غرف عمليات مركزية بالوزارة ومديريات التموين بالمحافظات لتأمين احتياجات المواطنين من السلع الغذائية.

كما أعلنت الوزارة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، عن تكثيف الحملات على الأسواق لضبط المخالفين والسلع الضارة بصحة المواطنين.

وقالت الوزارة إنه تم توفير كل السلع الغذائية بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وأيضا في منافذ البيع الخاصة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق وخاصة الأسماك الطازجة والمملحة والرنجة بكميات كبيرة وبجودة عالية.

وأوضحت أنه تم إلغاء كل إجازات مفتشي التموين إلا في حالة الضرورة القصوى، لتكثيف الحملات على أسواق الجمهورية للوقوف علي مدى توافر السلع الخاصة بأعياد الأقباط وعيد شم النسيم وضبط السلع منتهية الصلاحية ومكافحة ظواهر الغش التجاري.

وأكد سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بالوزارة أن الحملات التي قام بها مفتشو القطاع خلال الفترة الأخيرة على مصانع ومحلات الأسماك أسفرت عن ضبط حوالي 400 طن من الرنجة والأسماك المملحة الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، مشيرا إلى استمرار تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق.

تعليقات الفيسبوك