الخارجية تجري اتصالات مع محققين أمريكيين لمعرفة تفاصيل حادث مقتل شاب مصري

الجمعة 29-04-2016 PM 12:08

مبنى وزارة الخارجية ومبنى الإذاعة والتلفزيون ماسبيرو على النيل في القاهرة - رويترز

قالت الخارجية المصرية إنها تجري اتصالات مع محققين أمريكيين للوقوف على تفاصيل مقتل شاب مصري هناك، مشيرة إلى أن التفاصيل والمعلومات بشأن القتيل ماتزال غير معلومة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أحمد أبو زيد، في بيان أصدره اليوم الجمعة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن قنصل عام مصر في شيكاغو، محمد أبو الذهب، توجه إلى ولاية انديانا الخميس للقاء المحقق الأمريكي المعني بمتابعة حادث مقتل المواطن المصري محمد عادل رشدي، للوقوف على التفاصيل الخاصة بالحادث ومتابعة إجراءات التحقيق.

وبحسب بيان المتحدث، فقد أفاد المحقق الأمريكي، بأن رشدي عثر عليه متوفيا يوم 22 إبريل الجاري بجوار حاوية نفايات بواسطة حارس أمن بمكتب عقارات "وأن سبب الوفاة هو اسفكسيا الخنق، وأن هناك شبهة جنائية في الحادث".

وتابع أن "أوراق الهوية التي تم العثور عليها مع المتوفى هي أوراق هوية أمريكية تشير إلى اسم المتوفي وأنه من مواليد 31 يناير 1954 وجاري البحث عن أي أوراق هوية مصرية".

وقال المتحدث إن القنصلية المصرية في شيكاغو تسعى حاليا للتواصل مع مكتب الطب الشرعي لمعرفة مزيد من التفاصيل بشأن أسباب الوفاة وسوف تستمر في التواصل مع جهات التحقيق لمتابعة مجريات التحقيق.

كان النائب العام المصري المستشار أحمد صادق أمر أمس الخميس بإجراء تحقيق في مقتل رشدي.

تعليقات الفيسبوك