إحالة سناء سيف للمحاكمة العاجلة بتهمة إهانة هيئة قضائية‎

الأربعاء 27-04-2016 PM 09:08

سناء سيف، صورة من صفحتها على الفيس بوك

 قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل الناشطة، سناء سيف في تهمة، إهانة هيئة قضائية، بكفالة 300 جنيه، من ديوان القسم، وإحالتها للمحاكمة العاجلة بجلسة 4 مايو المقبل.

وقال المستشار أحمد الأبرق رئيس النيابة، لأصوات مصرية، إن "التحقيقات نسبت لسناء سيف تهمة إهانة هيئة قضائية أثناء تأدية عمله".

وقررت النيابة، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل الناشطة، سناء سيف في تهمة الاشتراك مع الناشط ياسر القط في توزيع منشورات تحرض على التظاهر، ولكن فتحت تحقيقا معها في اتهام آخر وهو إهانة هيئة قضائية بالقول أثناء التحقيق معها.

واستمعت النيابة اليوم لأقوال الناشطة في الاتهامات الموجهة إليها بالتحريض على التظاهر.

ورفضت سناء سيف -خلال التحقيقات التي جرت معها بشأن التحريض على التظاهر- الإجابة عن أسئلة المحقق، وقالت إن "منظومة العدالة فقدت سيادتها على قراراتها والحياد والتزامها بتطبيق العدالة، والسلطة التنفيذية هي اللي بتدير الدولة".

وأضافت "صدر ضدي حكم نهائي اليوم ظالم وكان قد تم حبسي بدون وجه حق سنة و3 شهور وخرجت بقرار عفو من السلطة التنفيذية".

وقال المحامي مختار منير إنه تم الافراج عن سناء سيف من قسم السيدة زينب بعد الانتهاء من إجراءات الإفراج وسداد الكفالة المالية.

وكانت نيابة جنوب القاهرة أخلت سبيل سناء سيف بكفالة مالية قدرها 300 جنيه على ذمة قضية إهانة القضاء، وحددت جلسة 4 مايو المقبل لبدء محاكمتها أمام محكمة جنح السيدة زينب.

وقررت النيابة، في وقت سابق، حبس الناشط ياسر القط 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة توزيع منشورات "تحرض على النزول للتظاهر الاثنين الماضي". ونسبت التحقيقات لسناء سيف اشتراكها مع المتهم في توزيع المنشورات.

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على القط أثناء توزيع منشورات تطالب بالنزول للتظاهر الاثنين الماضي اعتراضا على ترسيم الحدود البحرية مع السعودية.

وتظاهر عدد من أعضاء القوى السياسية والنشطاء، الاثنين الماضي، احتجاجا على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية وما ترتب عليه من نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر للسعودية.

تعليقات الفيسبوك