حبس ياسر القط 4 أيام بتهمة توزيع منشورات واستدعاء سناء سيف للتحقيق

الخميس 21-04-2016 PM 07:02

سناء سيف - صورة من صفحتها على الفيس بوك

أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية، اليوم الخميس، بحبس الناشط ياسر القط 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة توزيع منشورات "تحرض على النزول للتظاهر في 25 أبريل".

وقال مصدر في نيابة جنوب القاهرة، لأصوات مصرية، إن التحريات أفادت باشتراك الناشطة سناء سيف مع المتهم في توزيع المنشورات وسوف يتم التحقيق معها في هذا الشأن.

وقال المحامي الحقوقي مختار منير، لأصوات مصرية، إن سناء سيف ذهبت طواعية للنيابة عندما علمت بوجود اسمها في محضر الخاص بالمتهم، ولم يتم التحقيق معها اليوم وتحدد جلسة للتحقيق معها الأربعاء المقبل.

كانت أجهزة الأمن ألقت القبض على ياسر القط أثناء توزيع منشورات تطالب بالنزول للتظاهر في 25 أبريل، اعتراضا على ترسيم الحدود البحرية مع السعودية. 

وقالت منى سيف، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إن القط قضى مدة حبس عام وثلاثة أشهر بالسجن في قضية التظاهر أمام الاتحادية وأفرج عنه، إلا ألقي القبض عليه بتهمة توزيع منشورات.

وتظاهر عدد من أعضاء القوى السياسية والنشطاء أمام نقابة الصحفيين، الجمعة الماضي، تحت شعار "جمعة الأرض" احتجاجا على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية وما ترتب عليه من نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر للسعودية. وقال نشطاء إنهم سيعاودون التظاهر يوم الاثنين المقبل 25 أبريل -الموافق يوم ذكرى تحرير سيناء- احتجاجا على الاتفاقية.

 

تعليقات الفيسبوك