انتشار أمني في شوارع خالية بالقاهرة قبل الموعد المعلن لمظاهرات اليوم

الإثنين 25-04-2016 PM 02:55

قوات أمن داخل سيارات ترحيلات يغلقون الشارع المؤدي من 26 يوليو إلى نقابة الصحفيين من خلف دار القضاء العالي - أصوات مصرية 25أبريل 2016

كثفت قوات الأمن تواجدها في المواقع الثلاثة التي قال نشطاء إنهم سيعودون للتظاهر فيها اليوم الإثنين احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي تنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير عند مدخل مضيق تيران إلى المملكة.

وانتشرت عربات للشرطة وجنود بمعدات مكافحة الشغب في المواقع الثلاث وسط شوارع شبه خالية بالقاهرة والجيزة، إضافة إلى أفراد بالزي المدني من نفس سن وهيئة مجندي قوات الأمن المركزي.

وتتزامن الدعوة للتظاهر مع احتفال مصر بذكرى عيد تحرير سيناء، وحذرت قوى سياسية معارضة وأحزاب وشخصيات عامة مما وصفوه بـ"عنف الداخلية" في التعامل مع الاحتجاجات، بعد أن شددت الوزارة في بيان على أنها "ستتصدى بحزم لأي محاولات للخروج عن القانون".

وكان عدة آلاف تظاهروا أمام نقابة الصحفيين يوم 15 أبريل الجاري، احتجاجا على الاتفاقية وقرروا العودة للاحتجاج اليوم.

 وقالت القوى السياسية الداعية للتظاهر،في بيان اليوم الأحد، إن التجمع سيكون في الساعة ‏الثالثة عصرا أمام نقابة الصحفيين بشارع ‫‏عبد الخالق ثروت، وبجانب محطة ‏مترو البحوث في الدقي، وبجوار ‫‏دار الحكمة في شارع القصر العيني.

"أصوات مصرية" رصدت الوضع في المناطق الثلاثة قبيل الموعد المعلن لإنطلاق المظاهرات.

 

نقابة الصحفيين

-قوات الأمن تغلق شارع عبد الخالق ثروت، حيث تقع نقابة الصحفيين، من ناحيتي شارع رمسيس وطلعت حرب بمصدات معدنية تابعة للشرطة.

-تجمعات من رجال أمن بالزي الرسمي وأفراد بالزي المدني عند مدخلي شارع عبد الخالق ثروت من الجانبين، بالإضافة إلى حشد أمني على الرصيف المواجه للنقابة.

-تمركز 5 عربات أمن مركزي وترحيلات عند مدخل عبد الخالق ثروت من شارع رمسيس، وخمس عربات أخرى عند تقاطع شارع طلعت حرب مع شارع عبد الخالق ثروت.

-تواجد مكثف لجنود خلف المصدات المعدنية التي تغلق الشارع من الطرفين.

-عدم السماح للمارة من الطرفين بالدخول سيرا على الاقدام إلى الشارع.

دار الحكمة (نقابة الأطباء)

-أسفل لافتة قماشية مكتوب عليها "كرامة الأطباء من كرامة المواطنين.. نطالب بتأمين المستشفيات ومحاسبة المعتدين" تقف قوات أمن وتستخدم 27 مصدة معدنية لتأمين المنطقة وتغلق الباب الرئيسي لنقابة الأطباء.

-ينتشر جنود على جانبي النقابة من الناحيتين بشارع القصر العيني حيث تقع النقابة.

-على الرصيف المواجه لنقابة الأطباء تقف 4 مدرعات شرطة وسيارة مطافي واحدة، إلى جانب سيارات صغيرة "البوكس" في الشوارع الجانبية من شارع القصر العيني.

-أفراد بالزي المدني يحملون أجهزة لاسلكي بطول شارع القصر العيني بداية من ميدان التحرير مرورا بمقر مجلسي الشعب والوزراء وصولا للنقابة وما بعدها.

-أفراد بالزي المدني يحملون أجهزة اتصال لاسلكية عند مداخل البنايات المجاورة لنقابة الأطباء بشارع القصر العيني.

محطة مترو البحوث

-تقف 4 عربات أمن مركزي بشارع محي الدين أبو العز بالقرب من محطة مترو البحوث في الدقي.

-مصدات معدنية على جانبي الطريق أمام محطة المترو.

-عربات بيضاء اللون تابعة للشرطة تضم أفرادا بالزي المدني يحملون الأجهزة اللاسلكية تجوب شارع التحرير بالدقي ذهابا وإيابا.

 

ميدان التحرير

- عربات شرطة تنتشر عند مداخل الميدان من مختلف الشوارع.

-أفراد بزي مدني يقفون في تجمعات من خمسة أو ستة افراد لا يحملون أجهزة لاسلكية لكن يتشابهون مع مجندي الأمن المركزي من حيث طريقة حلق الشعر وتقارب الأعمار.

-مجموعات بزي مدني يبدون في الثلاثينات أو الأربعينات يحملون أجهزة اتصالات لاسلكية عند مداخل الشوارع المؤدية لميدان التحرير.

-تمركز 4 سيارات أمن مركزي عند كل إشارة بميدان التحرير.

-أسلاك شائكة على جانبي الطريق في شوارع باب اللوق وطلعت حرب والفلكي من ناحية ميدان التحرير.

-رافعتان "أوناش" تابعة لشرطة المرور تقف بالقرب من شارع محمد محمود وكوبري قصر النيل بميدان التحرير.  

-عربات حنطور تجرها خيول سمح لها رجال الأمن بدخول الميدان بصورة جماعية للمشاركة فيما يبدو في احتفالات بعيد تحرير سيناء.

دار القضاء العالي وميدان طلعت حرب

- 8 عربات أمن مركزي داخلها رجال أمن بالزي الرسمي في محيط دار القضاء العالي ومن ناحية شارع شامبليون الذي يتقاطع مع شارع عبد الخالق ثروت حيث توجد نقابة الصحفيين.

- 8 سيارات أمن مركزي وبوكس بميدان طلعت حرب بوسط القاهرة.

تعليقات الفيسبوك