السيسي عن قضية "ريجيني": احنا اللي عملنا المشكلة لمصر

الأربعاء 13-04-2016 PM 12:58

الرئيس عبد الفتاح السيسي - رويترز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في لقائه اليوم الأربعاء بممثلين عن شرائح المجتمع، إن مصر وإيطاليا تربطهما علاقات متميزة جدًا والقيادة الإيطالية وقفت إلى جانب مصر منذ 30 يونيو، في إشارة إلى قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

وتابع "هناك أكاذيب وإشاعات يتم تداولها.. احنا اللي عملنا المشكلة لمصر، واحنا اللي صنعنا مشكلة مقتل الشاب الإيطالي ريجيني لمصر".

وكان ريجيني (28 عاما) اختفى من شوارع القاهرة في 25 يناير وعثر على جثته وعليها آثار تعذيب شديد ملقاة على مشارف العاصمة على جانب طريق مصر-الإسكندرية الصحراوي في الثالث من فبراير. ومنذ العثور على جثة ريجيني وبها إصابات وجروح وجهت إلى الشرطة المصرية اتهامات بالتورط في مقتل الباحث الإيطالي، وهو زعم نفته مصر مرارا. 

وطالب السيسي، في كلمة ألقاها خلال اللقاء الذي بثه التلفزيون المصري، الإعلاميين بتحري الدقة واصفا إياهم بأنهم "طرف في معادلة الحفاظ على مصر وعلى وعيها". 

وتابع "حريصون على دعم وتعزيز دور المجلس القومي لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني"، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تحاول أن تصنع التوزان بين الحريات الفردية والإجراءات الأمنية.

كما تعهد السيسي بألا تحدث زيادة في أسعار السلع الأساسية مهما كانت الظروف، وقال "يجب أن تكون أعيننا على المواطن المصري البسيط ونحن ننطلق في كافة الاتجاهات".

وكان الرئيس السيسي قرر عقد لقاء مع سياسيين ومهنيين اليوم لمناقشة الاتفاقيات الأخيرة التي أبرمت مع السعودية، خاصة فيما يتعلق بقضية جزيرتي تيران وصنافير التي أثارت ردود فعل معارضة في مصر له وللحكومة، حيث أقام المحامي خالد علي دعوى قضائية أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة، للطعن على قرار رئيس الوزراء بالتوقيع على الاتفاقية وما ترتب عليه من "تنازل عن السيادة الوطنية عن جزيرتي تيران وصنافير".

 

تعليقات الفيسبوك