النيابة تقرر حجز أمين شرطة أصاب سائق "توك توك" بطلق ناري بحدائق القبة

الأربعاء 20-04-2016 PM 07:34

وزارة الداخلية شرطة

قررت نيابة حدائق القبة، حجز أمين شرطة بإدارة مرور القاهرة، إلى يوم غد الخميس، لحين ورود تحريات الأمن العام، حول إطلاقه الرصاص على سائق "توك توك" وإصابته فى قدمه.

وكانت وزارة الداخلية قالت، أمس الثلاثاء، إن أمين الشرطة السيد زينهم عبد الرازق أطلق النار من سلاحه الميري على بائع مشروبات وآخرين، ما أدى إلى مقتل البائع وإصابة ثلاثة من المارة.

وقال المستشار عبدالرحمن شتلة، رئيس نيابة الحدائق، لأصوات مصرية، إن "التحقيقات توصلت إلى أن سبب الخلاف بين الأمين والمجني عليه هو استيقاف الأمين للسائق وسؤاله عن رخصته وعن سبب إزالة لوحات التوك التوك".

وأضاف شتلة أن الأمر تطور بين الطرفين ووقعت مشادة تجمع على إثرها الأهالي ما دعا أمين الشرطة لإخراج سلاحه الميري وأطلق منه عيارين ما أدى إلى إصابة المجنى عليه فى قدمه.

وقررت النيابة عرض المجني عليه على الطب الشرعي لإعداد تقرير بنوعيه الإصابة.

واستمعت النيابة لأقوال المجني عليه الذى أكد خلال التحقيقات أن أمين الشرطة استوقفه ناحية سكة الوايلي، وتعدى عليه بالسب، وعندما تجمع الأهالي أطلق رصاصتين إحداهما فى الهواء والثانية استقرت فى قدمه.

ويعد الغضب من تجاوزات الجهاز الأمني في مصر هو أحد العوامل الرئيسية لإشعال ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك بعد حكم استمر 30 عاما وبدأت يوم 25 يناير الذي يوافق عيد الشرطة.

وتقول جماعات حقوقية ودفاعية إن "وحشية الشرطة" شائعة في مصر بسبب ثقافة الحصانة التي يتمتع بها رجال الأمن"، لكن وزارة الداخلية تقول إن الانتهاكات فردية وإنها تحقق في هذه الوقائع وتحاسب المخطئين ولا تتستر على أحد.

تعليقات الفيسبوك