"فيفا.كوم": الأهلي والزمالك يملكان فرصة للتأهل لدوري المجموعات

الإثنين 18-04-2016 PM 07:04

مباراة سابقة للأهلي والزمالك -صورة من رويترز.

علق موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا.كوم"، في تقرير اليوم الاثنين، على مباريات العودة لدور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا التي يشارك فيها فريقا الزمالك والأهلي المصريان يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

وذكر الموقع في تقريره أنه ستتحدد هذا الأسبوع هوية المتأهلين لمرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، إذ يتصارع ناديان من كل من الكونجو الديمقراطية ومصر والجزائر على التأهل إلى دور المجموعات.

وقال أنه سبق لممثلي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، التتويج بلقب البطولة 13 مرة إلا أنهما لم يتأهلا إلى مرحلة المجموعات في العامين الماضيين، حيث يملك كلاهما في النسخة الحالية فرصة كبيرة لوضع نهاية لهذه الإحباطات، مضيفا أنه يكفي الأهلي تحقيق التعادل السلبي على ملعبه للتأهل إلى دور المجموعات بعد أن تعادل مع يانج أفريكانز في تنزانيا في مباراة الذهاب بنتيجة 1-1.

ويلعب الزمالك أمام بجاية غدا الثلاثاء في إياب دور 16، بعدما تمكن من الفوز خلال مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-0. 

ولفت الموقع إلى تصريح مدرب الشياطين الحمر مارتن يول للصحفيين مؤخراً بأنه عازم على إعادة بناء الفريق و"صنع جيل ذهبي جديد" للنادي، مشيرا إلى أن المدرب الهولندي يرى أن النادي يضم لاعبين يمكنهما أن يصبحا أيقونتين جديدتين للنادي هما: رمضان صبحي، نجم الفراعنة الصاعد، والمهاجم الجابوني، ماليك إيفونا.

وقال يول في هذا الصدد "صبحي لاعب رائع وقد ظهر بشكل رائع مع منتخب مصر ضد نيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، أما إيفونا فهو مهاجم جيد وسريع جداً، لكن عليه أن يبذل جهداً أكبر في التدريبات لكي يستعيد حاسته التهديفية."

وتابع الفيفا "أما منافس الأهلي اللدود، الزمالك، فسيخوض مباراة العودة في الجزائر بعد أن فاز في الذهاب على شباب بجاية، الوافد الجديد على البطولة، بهدفين نظيفين، وشأنه شأن الأهلي، يدير الزمالك مدرب جديد هو أليكس مكليش الذي يتعرض لضغوط كبيرة للفوز باللقب الأفريقي بعد أن تراجعت نتائج الفريق كثيراً في الدوري المحلي الذي يتصدره الأهلي".

وكانت هناك شائعات بأن هداف الفراعنة التاريخي، حسام حسن، قد اقترب من تدريب الفرسان البيض للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية إلا أن الإدارة أكدت أن المدرب الإسكتلندي مستمر في منصبه حتى نهاية الموسم على أقل تقدير.

 

تعليقات الفيسبوك