مصدر أمني: القبض على 15 متظاهرا في الإسكندرية

الجمعة 15-04-2016 PM 01:56

اشتباكات سابقة - رويترز

قال مصدر أمني في مديرية أمن الإسكندرية إن قوات الأمن ألقت القبض على 15 شخصا في مناطق متفرقة بالمحافظة لمشاركتهم في تظاهرات، اليوم الجمعة، احتجاجا على ما وصفوه بـ"بيع جزيرتي تيران وصنافير".

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، أن عددا من النشطاء تجمعوا في أماكن متفرقة بالمدينة للتظاهر اعتراضا على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية وما ترتب عليها من تبعية جزيرتي تيران وصنافير للرياض.

وتابع أن المتظاهرين تجمعوا في ميدان القائد إبراهيم ومنطقة الإبراهيمية وكوبري ستانلي، مضيفا أن "قوات الأمن ألقت القبض علي 15 في مناطق متفرقة من أنحاء الإسكندرية، لمخالفتهم قانون التظاهر".

ودعت قوى سياسية ونشطاء من بينها حركة 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين وتحالف التيار الديمقراطي الذي يضم 6 أحزاب سياسية، وجماعة الإخوان المسلمين، للتظاهر اليوم احتجاجا على توقيع السلطات المصرية اتفاقية لترسيم الحدود البحرية مع السعودية، وما ترتب عليه من إعلان تبعية جزيرتي تيران وصنافير للرياض.

وكانت وزارة الداخلية حذرت، في بيان لها يوم الخميس، مما وصفته بـ"محاولات للخروج على الشرعية"، وقالت إنها "دعوات تحريضية أطلقتها جماعة الإخوان لتنظيم مسيرات تستهدف إثارة الفوضى ببعض الشوارع والميادين".

تعليقات الفيسبوك