"طلعت مصطفى" تخرج من زيارة سلمان باتفاق مبدئي على مشروعات في السعودية

الإثنين 11-04-2016 PM 01:37

نموذج لأحد المشروعات الفندقية لمجموعة طلعت مصطفى - موقع الشركة

قالت مجموعة طلعت مصطفى، في بيان للبورصة اليوم الاثنين، إنها وقعت مع وزارة الإسكان السعودية اتفاقية تعاون تتيح لها الاستثمار في قطاع الإسكان السعودي.

وأشارت المجموعة إلى أن اتفاقها يأتي ضمن حزمة الاتفاقيات الإطارية التي أبرمها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته لمصر، التي بدأت الخميس الماضي، واستمرت خمسة أيام.

وكانت وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، قد صرحت أمس بأن القيمة الإجمالية للاتفاقيات التي وقعتها مصر مع السعودية خلال زيارة العاهل السعودي بلغت 25 مليار دولار.

وقالت مجموعة طلعت مصطفى إن اتفاقها مع السعودية يهدف لدراسة دخول المجموعة المصرية في مشاريع سكنية متكاملة الخدمات والمرافق "بنظام التطوير الشامل".

وأوضحت المجموعة المصرية أن دورها في تلك المشروعات سيشمل "عمل المخططات والتصميمات المتكاملة للمشروع والقيام بكل ما يلزم لتسويق وبيع الوحدات والتطوير والانشاء"، موضحة أنها ستقدم للوزارة السعودية نسبة من الوحدات المنشأة مقابل ثمن الأرض.

وتشتهر المجموعة العقارية بمشروعات سكنية ضخمة في مصر مثل الرحاب ومدينتي، وسلسلة فنادق الفور سيزون، وتقول الشركة على موقعها إنها قامت بتطوير 9 ملايين متر مربع من الأراضي وباعت أكثر من 60 ألف وحدة سكنية.

وحققت مجموعة طلعت مصطفى أرباحا صافية خلال التسعة أشهر الأولى من 2015 بنحو 531 مليون جنيه وهو ما يزيد بحوالي 9% عن أرباح الفترة المقابلة في العام الأسبق.

وتتوقع الشركة أن تسجل مبيعات بقيمة 21.9 مليار جنيه من أعمال ستتحقق وتسلم خلال السنوات الأربعة المقبلة، كما تستهدف الحفاظ على مخزون من الأراضي بحد أدنى 35 مليون متر مربع مع توسعاتها المحلية خلال الفترة المقبلة، بحسب موقع الشركة.

ويدير المجموعة العقارية الضخمة طارق طلعت مصطفى، شقيق رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الذي يقضي فترة عقوبة في قضية قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

وقالت مجموعة طلعت مصطفى إن اتفاقيتها مع السعودية ليست ملزمة "ولكن تعني بأن الموقعين سوف يبذلون قصارى جهدهم لتحقيقها" وفقا لما جاء في بيان الشركة للبورصة. 

تعليقات الفيسبوك