120 مليون دولار لتطوير القصر العيني

الأحد 10-04-2016 PM 07:34

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في القاهرة - أبريل 2016 - صورة من الرئاسة

وضع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، اليوم الأحد، حجر أساس مشروع تطويري 2020، مقدمة من الصندوق السعودي للتنمية.

وأكد وزير التعليم العالي -في كلمته التي ألقاها خلال وضع حجر أساس المشروع- أن المشروع هو أحد ثمار الزيارة التاريخية للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين لمصر، مشيرًا إلى أن هذا العمل الإنساني النبيل سيكون له أطيب الأثر على حياة الملايين من المترددين على هذا المستشفى سنويا.

وبدأ سلمان أول زيارة رسمية له إلى القاهرة يوم الخميس الماضي، وتم التوقيع حتى الآن على 36 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال الزيارة.

وأضاف الشيحي -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن المشروع سيشمل وحدات الرعاية المركزة والطوارئ، فضلا عن تزويد المستشفى بالمعدات الطبية الحديثة اللازمة، وإنشاء أقسام ووحدات تخصصية عصرية متطورة.

وأشار إلى أن المشروع يمر بـ 6 مراحل للتطوير ﻹنشاء 6 مستشفيات عصرية متطورة تقدم خدماتها بالمجان للمواطنين يجري تمويلها بقرض ميسر قيمته 120 مليون دولار مقدمة من الصندوق السعودي للتنمية وتشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال جدول زمني مدته 3 سنوات.

وأوضح الوزير أن المشروع يهدف لإحداث تطوير كامل لنظام مؤسسي وإداري حديث ومميكن ضمن منظومة لتحسين إدارة المخلفات وترشيد استهلاك الطاقة لتتحول مستشفيات قصر العيني لمجموعة من المستشفيات التخصصية العصرية صديقة البيئة، وأعلن عن وضع حجر أساس جامعة الملك سلمان بمدينة الطور بجنوب سيناء كمنارة تعليمية بحثية بالمنطقة.

وأعرب إبراهيم العساف وزير المالية السعودي عن سعادة الحكومة السعودية بالمشاركة في المشروعات التنموية ذات العائد الاجتماعي الواسع على الشعب المصري.

تعليقات الفيسبوك