وكالة: إيطاليا ستطالب مجدداً بالحصول على سجلات مكالمات في قضية ريجيني

الأحد 10-04-2016 PM 03:46

الطالب الإيطالي جوليو ريجيني - صورة من فيس بوك.

قالت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" إن المدعي العام الإيطالي جوسيبي بيناتوني سيرسل طلبا جديدا إلى السلطات المصرية للحصول على سجل مكالمات خاصة "بعشرة من المشتبه بهم" في قضية مقتل الطالب جوليو ريجيني.

ولم تحدد الوكالة، التي نقلت تصريحاتها صحيفة لوس أنجلوس تايمز، هوية المشتبه بهم أو كيفية توصل مكتب المدعي العام الإيطالي إليهم.

واختفى ريجيني (28 عاما) في 25 يناير الماضي وعثر على جثته في الثالث من فبراير وعليها آثار تعذيب شديد.

كان النائب العام المساعد المصري مصطفى سليمان، الذي ترأس الوفد المصري الذي زار روما مؤخرا لعرض أحدث المستجدات في قضية ريجيني، قال مساء السبت إن خلافا نشب بين مصر وإيطاليا بسبب رفض الجانب المصري طلب روما بتسليمها سجل مكالمات أشخاص مصريين، مشيرا إلى أن النائب العام الإيطالي قال إن استمرار التعاون القضائي مرهون بهذا الطلب.

وقال الادعاء الإيطالي إن المحققين المصريين لم يقدموا أدلة محورية بينها معلومات من أبراج شبكات التليفون المحمول بالقاهرة التي اتصلت بهاتف ريجيني.

وذكرت الصحيفة أن المحققين الإيطاليين أعربوا عن أملهم في العثور على سجل المكالمات التي تشمل منطقتين أملا في التوصل إلى المشتبه به في خطف الطالب الإيطالي وقتله.

واستدعت إيطاليا يوم الجمعة سفيرها لدى مصر للتشاور لإجراء تقييم عاجل للخطوات التي ينبغي القيام بها لاستجلاء الحقيقة بشأن القضية.

تعليقات الفيسبوك