آسك- كابيتال يتسلم عقد منطقة صناعية بقناة السويس بقيمة 3.3 مليار دولار

الأحد 10-04-2016 PM 12:46

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعوي في قصر عابدين - أبريل 2016 - صورة من رئاسة الجمهورية

قال تحالف شركات آسك - كابيتال اليوم الأحد، إنه تسلم أمس عقد إقامة منطقة صناعية تجارية في محور قناة السويس، من رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في حضور الرئيس المصري والملك السعودي، باستثمارات تبلغ 3.3 مليار دولار.

وأضاف التحالف في بيان، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن أحمد الكريدس ممثل التحالف تسلم من أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، عقد إنشاء المنطقة، في قصر عابدين، وذلك على هامش توقيع اتفاقيات ومذكرات تعاون بين مصر والسعودية.

واستقبل الرئيس السيسي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مساء أمس بقصر عابدين في وسط القاهرة، وشهدا توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون من بينها إنشاء صندوق استثمار مشترك بقيمة 60 مليار ريال.

وقالت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأحد، إن القيمة الإجمالية للاتفاقيات التي وقعتها مصر مع السعودية خلال زيارة العاهل السعودي بلغت 25 مليار دولار.

وأوضح أحمد صبري درويش، عضو اللجنة التنفيذية للتحالف، في البيان اليوم، أن تحالف آسك- كابيتال يضم مجموعة شركات سعودية ولبنانية ومصرية وآخرون، من بينها الحكير والمهيدب والراجحي والكريديس والسعيدان والدويش والخوري.

وأشار إلى أن المشروع يقام على مساحة 6 كيلو متر مربع بمحور قناة السويس بهدف إنشاء منطقة صناعية تشمل مصانع لمواد البناء والصناعات الغذائية، ومصانع سيارات، ومناطق لوجستية للتخزين.

 

تعليقات الفيسبوك