مصدر أمنى: الانتهاء من استعدادات تأمين مباراة الزمالك ومولودية بجاية الجزائري

الجمعة 08-04-2016 AM 10:17

بعض لاعبي نادي الزمالك - صورة من الموقع الرسمي للنادي.

قال مصدر أمني اليوم الجمعة إن وزارة الداخلية أنهت الاستعداداتها لتأمين مباراة الزمالك ومولودية بجاية الجزائري، المقرر إقامتها مساء غد باستاد بتروسبورت في إطار بطولة أبطال أفريقيا.

وتأهل الزمالك إلى الدور 16 من دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز على يونيون دوالا الكاميروني بهدفين دون رد في مارس الماضي. 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصدر قوله إن الداخلية أنهت استعدادات تأمين المباراة ووضعت خطة أمنية ومرورية شاملة، مضيفا أن الخطة تستهدف راحة الجماهير من خلال تحقيق سهولة وسيولة مرورية، للوصول لمنطقة الاستاد، وصولا للمدرجات.

وأوضح المصدر أن خطة التأمين تشمل وجود كاميرات مراقبة تلفزيونية عالية التقنية مثبتة داخل الاستاد، وبمحيطه الخارجى، والمحاور الرئيسية المؤدية إليه، لرصد أي مخالفات قد تحدث، محذرا من أن أي مشجع سيحاول تعكير صفو الجو الرياضي للمباراة، سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاهه.

وأشار إلى أنه سيتم غلق أبواب الاستاد فور اكتمال السعة المقررة من قبل وزارة الداخلية، في إطار الحرص على سلامة الجماهير، مشددا على أنه لن يسمح بدخول أي مشجع لا يحمل تذكرة للمباراة ممهورة بأختام الجهات المعنية

وقال إنه لن يسمح بانتظار السيارات بمحيط الاستاد.

وأوضح أن خبراء المفرقعات قاموا بتمشيط المحيط الداخلي والخارجي للاستاد، مشيرا إلى استمرار عمليات التمشيط بشكل دوري حتى انتهاء المباراة وتمركز وحدات من قوات الحماية المدنية داخل وخارج الاستاد للتعامل مع أي طوارىء.

وتابع أن الخطة تضمنت أيضا وضع خدمات أمنية نظامية، وسرية ثابتة، وتسيير دوريات أمنية متحركة بكافة الطرق المؤدية للاستاد، وفندق إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأي ملحوظات.

وقال المصدر إنه لن يسمح باصطحاب الجمهور لأي ممنوعات مثل (محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية، والشماريخ، وزجاجات المياه المعدنية)، على أن يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون.

وأهاب المصدر بالجماهير الالتزام بالتعليمات الأمنية، والتعاون مع أجهزة الأمن والمنظمين؛ لخروج المباراة بالمظهر الحضارى اللائق بسمعة مصر.

تعليقات الفيسبوك