المصريون الأكثر تغريدا على تويتر في أفريقيا

الخميس 07-04-2016 PM 05:43

تويتر - صورة من موقع شركة تويتر على الإنترنت

قالت مجلة نيوزويك في موقعها على الإنترنت إن المصريين يتصدرون قائمة مستخدمي موقع التدوين القصير "تويتر" في أفريقيا، ويليهم النيجيريون والجنوب أفريقيون.

ونقلت المجلة عن تقرير حديث لشركة بورتلاند الإنجليزية أنه تم تسجيل وتحليل 1.6 مليار تغريدة  بناء على الموقع الجغرافي في عام 2015، كان ما يقرب من ثلثها - أي 500 مليون تغريدة-  صادر من مصر، فيما جاءت 360 مليون تغريدة من نيجيريا و325 مليون تغريدة من جنوب أفريقيا.

وكشف التقرير أيضاً أن الأفارقة يتناولون الموضوعات السياسية على منصة التدوين المصغرة "تويتر" أكثر من الغربيين، فيما احتلت الموضوعات المتعلقة بصناعة الترفيه والتسلية قائمة الموضوعات الأكثر نقاشا على تويتر في أفريقيا حيث شكلت 20 في المائة من الوسومات.

وذكر التقرير أن المشاركات التي تتضمن محتوى سياسيا شكلت واحدة من بين كل 10 مشاركات على تويتر في أفريقيا، أما في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا فقد مثلت المشاركات ذات المحتوى السياسي على تويتر 2 في المائة من إجمالي المشاركات.

وقال التقرير إن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (من بينها تويتر) في تزايد في أفريقيا. ونقل التقرير عن فيس بوك قوله إن عدد مستخدميه النشطين في القارة ارتفع بنسبة 20 في المائة بين سبتمبر 2014 ويونيو 2015 من 100 مليون إلى 120 مليون. وفي الإجمال فإن 9 في المائة فقط من الأفريقيين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات الفيسبوك