مجلس الوزراء يوافق على التفاهم مع شركة سينمس لتأهيل شبكة الكهرباء

الأربعاء 06-04-2016 PM 06:43

سيمنس الألمانية - صورة رويترز

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الأربعاء، على قيام الشركة القابضة لكهرباء مصر بالسير فى إجراءات التفاهم مع شركة سينمس الألمانية والتوقيع على مذكرة التفاهم لإعادة تأهيل وإنشاء عدد من التحكمات الإقليمية بالشبكة الكهربائية المصرية.

كانت سيمنس الألمانية أعلنت في يونيو الماضي عن توقيعها عقود مع مصر تتعلق بمشروعات توليد كهرباء من الغاز الطبيعي والرياح، للمساهمة في زيادة حجم الطاقة الكهربائية المولدة في مصر بأكثر من ضعف الطاقة الحالية.

وتتضمن مذكرة التفاهم، حسب بيان مجلس الوزراء، إجراء دراسة مبدئية للمرحلة الأولى من مشروع تطوير مراكز التحكم فى شبكتى النقل والتوزيع وإنشاء مراكز تحكم جديدة ونظام لإدارة بيانات العدادات.

وتشتمل مكونات المرحلة الأولى من المشروع على تطوير ثلاثة مراكز تحكم إقليمية فى شبكة النقل وهي الإسكندرية والقاهرة والقناة، وإنشاء مركز تحكم اقليمى جديد فى الدلتا، بالإضافة إلى تحديث خمسة مراكز تحكم فى شبكات التوزيع وهى الإسماعيلية وجنوب القاهرة وشمال القاهرة وجنوب الدلتا وشمال الدلتا، وإنشاء ثلاثة مراكز تحكم فى شبكات التوزيع وهى شرق القاهرة والقاهرة الجديدة وشرم الشيخ والغردقة، فضلاً عن توفير برامج حاسب آلى جديدة لتطوير مركز التحكم القومي وإنشاء نظام إدارة البيانات العدادات.

تعليقات الفيسبوك